قرار وزاري: شهادة السكنى باتت كفيلة بتزويد المواطنين بالماء والكهرباء..

قرار وزاري: شهادة السكنى باتت كفيلة بتزويد المواطنين بالماء والكهرباء..

شطاري خاص15 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 2:21 مساءً

شطاري-متابعة

في قرار لها، أكدت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، على تسهيل عملية استفادة المواطنين من الربط والتزود بالكهرباء بالاعتماد فقط على شهادة السكنى المسلمة من طرف السلطات المختصة.

وبحسب قرار صادر بالجريدة الرسمية عدد 6794 بتاريخ 11 يوليوز 2019، يحمل توقيع وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح، صار بإمكان المواطنين أصحاب البنايات المخصصة للسكن، والذين يتعذر عليهم الإدلاء برخصة السكن أو شهادة المطابقة في حينه، اعتماد شهادة السكنى “المسلمة من طرف السلطات المختصة قصد الربط بالشبكة الكهربائية”.

ووفق المصدر نفسه، فقد جاء قرار الوزارة بناء على المرسوم الملكي رقم: 654,65 الصادر بتاريخ 7 رجب 1386 هجرية الموافق 22 أكتوبر 1966 الذي هو بمثابة قانون يتعلق بالخطوط والمنشئات المعدة لتوزيع التيار الكهربائي داخل العمارات، وعلى المرسوم الملكي رقم 283,66 الصادر في نفس التاريخ ويحدد بموجبه تأليف اللجنة الخصوصية المنصوص عليها في المرسوم الأسبق.

وأشار القرار ذاته، إلى أن “هذا الربط بالشبكة الكهربائية بالنسبة للبنايات المخصصة للسكن والتي هي موضوع رخصة بناء أو متواجدة بحي مهيكل”، يعتبر مؤقتا ولا يصبح نهائيا إلا بعد الإدلاء، لدى المصلحة المحلية لتوزيع الكهرباء برخصة السكن أو شهادة المطابقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص