المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش

المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش

شطاري خاص1 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 1:00 صباحًا

شطاري-السمارة

احتفاءا بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، وفي إطار تنزيل الاجراءات الإصلاحية والتصورات الجديدة للدينامية الثقافية التي اعتمدها وزير الثقافة والاتصال نظمت المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة أمسية فنية مساء يوم الثلاثاء 30 يوليوز بدار الثقافة الشيخ سيد أحمد الركيبي بالسمارة.

وأكد احمودي الفيلالي، المدير الإقليمي للثقافة بالسمارة، أن هذه الأمسية التي أحيتها فرق موسيقية حسانية وشعراء تندرج في إطار احتفالات الشعب المغربي قاطبة بعيد العرش، وهي مناسبة لساكنة إقليم السمارة لتجديد بيعتها وولائها وإخلاصها للعرش العلوي المجيد.

وأوضح المدير الإقليمي أن المديرية اعتمدت المقاربة التشاركية من خلال تعزيز دور المجتمع المدني المحوري في أي عمل ثقافي وفني، وتطوير مجالات الشراكة والتعاون لضمان انخراطه الفعال في تطبيق مخطط عمل المديرية الإقليمية للثقافة وفق مراحل عملية مدروسة وشراكات تلتزم بالقوانين الجاري بها العمل مع المتابعة المستمرة لمؤشرات التنفيذ لضمان الشفافية والجودة في الخدمات الثقافية.

واعتبر الفيلالي أن ذلك يندرج في إطار تفعيل المكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وقد اختتمت الأمسية التي حضرها وفد رسمي ومنتخبون وفاعلون جمعويون بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة لجلالة الملك.

وشهدت السمارة مؤخرا تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية وإحياء سهرات فنية وتقديم عروض مسرحية وأمسيات شعرية، فضلا عن تنظيم مهرجان المحصر للتراث والثقافة الحسانية.

f3e1ed3c d294 464f 83bc 02bf10bd1010 - شطاري؟ 048e58f3 c2ec 49eb 91f9 d356d4e1af0f - شطاري؟ def4bb27 eaf4 4ecf 831d 1ca5a371b260 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص