um6p
العيون..إعفاء المدير العام لشركة العمران الجنوب من مهامه!

العيون..إعفاء المدير العام لشركة العمران الجنوب من مهامه!

شطاري خاص5 أغسطس 2019آخر تحديث : الإثنين 5 أغسطس 2019 - 4:54 صباحًا

شطاري-العيون

في قرار أصدرته وزارة الإسكان و التعمير، قضت بإعفاء المدير العام لشركة العمران الجنوب بالعيون، و الذي لم يمر علي تعيينه في ذات المنصب سوى ثلاث سنوات.

الإعفاء جاء نتيجة تسجيل تعثر وشلل تام في المشاريع التي تديرها الشركة بالجهات الجنوبية الثلاث و كذا تخلفها عن مواكبة المشاريع الملكية.

يشار إلى أن الوزارة كانت قد فتحت تحقيقاً حول تهم متعلقة باختلالات في التدبير و التسيير بمؤسسة العمران جنوب المملكة و التي تهم أساساً فضيحة توزيع 366 بقعة أرضية على بعض المقربين و السماسرة بحي النهضة بمدينة الداخلة في غياب تام للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

فعاليات جمعوية و نقابية كانت قد كشفت أن مؤسسة العمران ذراع الحكومة في مجال السكن و سياسة المدينة ، كانت قد أعلنت سنة 2014 عن فتح باب التسجيل للمشاركة في القرعة الخاصة بتوزيع بقع بتجزئة النهضة 1 بالداخلة ، إلا أنها أحجمت عن القيام بالقرعة، وقامت حسب ذات المصادر بتوزيع هذه البقع خلسةً على مستثمرين ومنتخبين، من خلال بعض السماسرة، وحرمان مئات المواطنين الذي تسجلوا في القرعة من حقهم في الاستفادة من بقع هذه التجزئة ، قبل أن تقوم بطرح القرعة من جديد في سنة 2018.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص