الجمارك الإسبانية تتلف كميات كبيرة من سردين المغرب..

الجمارك الإسبانية تتلف كميات كبيرة من سردين المغرب..

شطاري خاص9 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2019 - 5:52 مساءً

شطاري-العيون

اعترضت الجمارك الإسبانية في ميناء الجزيرة الخضراء شحنة أسماك مغربية، تعود لشركة إسبانية إسمها Procomar Alimentos، و ذلك بسبب شبهة وجود مخدرات.

وقد تم إتلاف الشحنة التي كانت تزن 24 طنا من السردين المجمد، و اشتبه خطأً في وجود مخدرات بينها، حيث ذكرت أن الشرطة في مدينة ملقة وجمارك الجزيرة الخضراء وقاض في مدينة إيستيبونا اعتقدوا أن المقطورة التي كانت تحمل الأسماك المغربية تضم شحنات من مخدر الحشيش مخبأة بين السردين.

وتم توقيف المركبة، فيما قامت الشرطة بتخفيض درجة حرارة المقطورة المبردة حتى يتمكنوا من تفتيشها، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيئ داخلها، فيما تم إلقاء تلك الكمية الضخمة من السردين في القمامة لأنها أصبحت غير صالحة للإستهلاك.

الشركة الإسبانية المتضررة ومقرها مدينة ملقة، طالبت في دعوى قضائية بمبلغ 18500 يورو كتعويض عن خسائرها، مشيرةً إلى أن لا أحد يريد تحمل المسؤولية فيما وقع، كما تقول الشركة أن خسائرها الإجمالية من حجز الأسماك المغربية بلغت 17000 يورو، فيما كلفت مصاريف النقل ذهابًا وإيابًا وكذلك الرسوم الجمركية 1.597،53 يورو.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص