البوليساريو تطالب بتدخل مجلس الأمن لوقف إيفاد “عملاء مغاربة” في المنطقة العازلة قرب الكركرات..

البوليساريو تطالب بتدخل مجلس الأمن لوقف إيفاد “عملاء مغاربة” في المنطقة العازلة قرب الكركرات..

شطاري خاص13 أغسطس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 1:45 صباحًا

شطاري-متابعة

في مراسلة بعثها زعيم جبهة البوليساريو ، إبراهيم غالي، للأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز، عبر خسب قوله عن ” قلقه الشديد إثر إقدام سلطات الاحتلال المغربية على جلب مجموعة من عملاء الأمن والمخابرات المغربية وإسكانهم في موقع قرب “الطريق المعبد” الذي أقامه المغرب بشكل غير قانوني عبر المنطقة العازلة في منطقة الكركارات جنوب الصحراء الغربية”.

وقال زعيم الجبهة أن ” السلطات المغربية قامت مؤخراً ببناء كوخ لإيواء المجموعة المذكورة؛ وهي على وشك تشييد مبانٍ غير قانونية إضافية في المنطقة”.

وأكد غالي في رسالته أن “وجود عملاء مغاربة في المنطقة العازلة يعد انتهاكاً خطيراً لوقف إطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1، وهو أيضاً عمل استفزازي ومزعزع للاستقرار من شأنه أن يؤجج الوضع المتوتر أصلاً ويزيد من تهديد الأمن في المنطقة”.

ودعا زعيم البوليساريو “مجلس الأمن الدولي إلى التصرف بحزم في وجه محاولة المغرب الجديدة تغيير الوضع القائم في المنطقة العازلة” ، مشيرا إلى أنه ” إذا لم يتم كبح جماح هذه الأعمال المغربية فإنها ستهدد السلام والأمن في الإقليم وتقوض عملية الأمم المتحدة للسلام الهشة أساساً في الصحراء”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص