بعد هدم نصب الهولوكوست بمراكش.. الصحافة الإسرائيلية تتهم المغرب بمُعاداة السامية!

بعد هدم نصب الهولوكوست بمراكش.. الصحافة الإسرائيلية تتهم المغرب بمُعاداة السامية!

شطاري خاص29 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 5:57 صباحًا

شطاري-متابعة

في خلفية الضجة القائمة حول هدم نصب الهولوكوست المثير للجدل بجماعة ايت فاسكا اقليم الحوز، اتهمت الصحافة الاسرائيلية السلطات المغربية بمعاداة السامية.

وصنفت جريدة “جيروزاليم بوست” الذائعة الصيت في إسرائيل خبر إقدام السلطات على هدم نصب الهولوكوست المثير للجدل بجماعة ايت فاسكا ضمن خانة الأنباء المتعلقة بمعاداة السامية بموقعها على الانترنت.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية الذائعة الصيت، في مقال لها أن السلطات المغربية دمرت نصبًا تذكاريًا للهولوكوست يوم الاثنين الماضي في آيت فاسكا جنوب شرق مراكش بعد أن كشفت “جيروزاليم بوست” عن تفاصيل المشروع في وقت سابق.

وتطرقت الصحيفة الإسرئيلية لبلاغ السلطات المغربية التي أنكرت في بيان صحفي أن النصب التذكاري كان قيد الإنشاء مضيفة أن مثل هذه الادعاءات “لا أساس لها من الصحة” وأن “إنشاء مثل هذا المشروع يتطلب الموافقة الإدارية الحالية” فيما كان “بينكوفسكي” قد زعم أن السلطات تدرك أن النصب التذكاري كان قيد الإنشاء لكنهم “رفضوا التعاون مضيفا بالقول “لسوء الحظ منذ البداية رفضت السلطات التعاون خلال السنة الأولى”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص