بتكلفة 50 ألف دولار..الجيش المغربي يشتري نظاما للمراقبة العسكرية لرصد الطائرات بدون طيار من شركة أوكرانية

بتكلفة 50 ألف دولار..الجيش المغربي يشتري نظاما للمراقبة العسكرية لرصد الطائرات بدون طيار من شركة أوكرانية

شطاري خاص6 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 12:34 صباحًا

شطاري-متابعة

بعد صفقته العسكرية مع الولايات المتحدة لشراء طائرات حربية جديدة وتحديث أسطوله الحالي من طائرات F-16 Block 72 ومعدات عسكرية أخرى ضمنها صواريخ وردارات بتكلفة بلغت 4800 مليون دولار، حصلت القوات المسلحة الملكية، على نظام رصد واكتشاف الطائرات بدون طيار من صنع أوكراني ويُسمى ” Bukovel-AD”.

ووفقًا للصحيفة الأوكرانية “diana-mihailova”، فإن النظام العسكري لرصد الطائرات بدون طيار الذي حصلت عليه القوات المسلحة المغربية، جرى خلال مفاوضات قادها الجنيرال «دوكودارمي» عبد الفتاح الوراق، وتبلغ تكلفة النظام الجديد 50.000 ألفَ دولار وصممته الشركة الأوكرانية ” Proximus” ويُعرف بأنه أحد أكثر الأنظمة الحديثة في الحرب ضد الطائرات بدون طيار.

ويتوفر النظام الجديد على فعالية العالية لقدرته على الكشف المبكر عن المركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار) ، والمعروفة باسم الطائرات “الدرون”. كما يقوم النظام بحظر البيانات وقنوات التحكم GPS / GLONASS ولديه القدرة على اكتشاف ما يصل إلى 10-15 كيلومترا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص