um6p
نزار بركة ينتقد همل الحكومة ويؤكد: إن المغرب يمر من أزمة عميقة!

نزار بركة ينتقد همل الحكومة ويؤكد: إن المغرب يمر من أزمة عميقة!

شطاري خاص22 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 5:45 صباحًا

شطاري-متابعة

خلال افتتاح أشغال منتدى التفكير، الذي ينظمه حزب الاستقلال اليوم السبت بسلا، حول موضوع، “جيل جديد من التعاقدات للخروج من الأزمة”، قال نزار بركة، الأمين العام للحزب، إن المغرب يمر من أزمة عميقة.

وقال بركة، “اسمحوا لي أن أقول لكم، بما تَستلزمُه الروح الوطنية والمسؤولية ولغة الحقيقة، وبدون بلاغة ولا مُحسنات تواصلية، ينبغي أن نعترف اليوم أن بلادنا، تعيش أزمة، وهي أزمة عميقة ومركبة ومتعددة الأبعاد”.

وأوضح المتحدث أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، نبهت الحكومة إلى “خطورة الانزواء إلى منطقة الانتظارية والترقب دون أن تضطلع بمسؤوليتها الدستورية النابعة من  الانتداب الشعبي والبرلماني وثقة جلالة الملك”.

وقال بركة أيضا، “دعونا الحكومة إلى تسريع وتيرة الإصلاح وخدمة المواطن والقطع مع التوجهات والممارسات التي تغذي الاحتقان والفوارق، والشروع في بلورة الجيل الجديد من الاستراتيجيات القطاعية في أفق انطلاق ورش النموذج التنموي الجديد”.

وأكد الأمين العام لحزب الاستقلال، على “ضرورة إعطاء إشارات قوية لاسترجاع ثقة المواطنين والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين تمهيدا للمرحلة الجديدة”.

وأشار إلى أنه “كلما أضعنا فرصة أو أخطأنا موعدا أو أجهضنا أملا بالإصلاح والتقويم والتصحيح والتغيير الذي نطمح إليه جميعا، كلما اتسعت دائرة الشك في المجتمع، وازدادت الأوضاع تعقيدا، وضاقت هوامش التدخل وارتفعتْ كلفته بالنسبة للفاعل الحكومي والعمومي”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص