أمام مجلس الأمن.. رئيس المينورسو يقدم تقريراً حول عمل و تحديات البعثة..

أمام مجلس الأمن.. رئيس المينورسو يقدم تقريراً حول عمل و تحديات البعثة..

شطاري خاص8 أكتوبر 2019آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 11:33 مساءً

شطاري-العيون

تقرر اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري، الاجتماع بالبلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة ضمن بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المينورسو.

وسيعقد مجلس الأمن جلسة ثانية خاصة بمناقشة ملف الصحراء في 16 أكتوبر الجاري، مخصصة للاستماع إلى تقرير يقدمه رئيس بعثة المينورسو “كولن ستيوارت”، وقائد قوات البعثة الجنرال ضیاء الرحمن، أمام البلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة بهذه البعثة.

وستخصص الجلسة الأخيرة المقررة في 30 أکتوبر الجاري ، للتصويت على القرار الخاص بنزاع الصحراء، والذي من المتوقع أن يتم فيه تمديد ولاية المينورسو المنتهية.

إونشرت بعثة جنوب افريقيا التي تتولى الرئاسة الشهرية المجلس الأمن الدولي، البرنامج الأسبوعي الخاص بجدول أعمال مجلس الأمن لهذا الأسبوع، والذي سيخصص خلالها المجلس جلسة مقررة اليوم الثلاثاء لمناقشة آخر مستجدات الوضع في الصحراء.

وطبقا للبرنامج، فإن الاجتماع المقرر اليوم على الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت نيويورك، سيقدم خلاله الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ” كولن ستيوارت” إحاطة أمام البلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة بهذه البعثة، ستتركز حول تقييم عمل البعثة والتحديات التي تواجهها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص