المجلس الجماعي يعقد دورة استثنائية حول أزمة حافلات النقل الحضري..

المجلس الجماعي يعقد دورة استثنائية حول أزمة حافلات النقل الحضري..

شطاري خاص11 أكتوبر 2019آخر تحديث : الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 11:42 صباحًا

شطاري-العيون

عقد المجلس الجماعي لمدينة العيون، أمس الخميس دورة خاصة و استثنائية، من أجل تدارس ومناقشة قطاع النقل الحضري المتوقف منذ مدة واستجابة لشكايات المواطنين المتكررة.

خطوة المجلس الجماعي لمدينة العيون، تأتي من أجل رصد أهم الأمراض الهيكلية والتي تؤثث جسم هذا القطاع الحيوي الهام، و الوقوف على أبرز مكامن الخلل و إيجاد حل نهائي للأزمة.

وبعد نقاش مطول حول مشكل النقل، تم التصويت على النقطة المدرجة في الدورة بأغلبية أعضاء المكتب، فيما صوت فريق العدالة والتنمية (المعارضة) ضد التسعيرة المحددة في أربعة دراهم.

وكانت جماعة العيون الحضرية قد فسخت عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بمدينة العيون، والذي كانت تستفيد منه حافلات “شركة الكرامة”، بسبب نكث الشركة لمضامين الإتفاقية و عدم إلتزامها بإتفاق التدبير المفوض للنقل الحضري للمدينة إضافة إلى تردي خدماتها الشيء الذي ادى إلى تعطل مصالح السكان.

ويعيش ش قطاع النقل الحضري بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ، وضعية موسومة بالعديد من الاختلالات الكبرى في ظل عدم وجود إرادة حقيقية لبعض المتدخلين في تدارك الاختلالات المسجلة و إصلاح هذا الوضع المتردي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص