الحكومة المغربية مستعدة للزيادة في أسعار المواد الغذائية الأساسية..

الحكومة المغربية مستعدة للزيادة في أسعار المواد الغذائية الأساسية..

شطاري خاص25 نوفمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 4:03 صباحًا

شطاري-متابعة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن حزب العدالة والتنمية “في نسخته الأولى أنقذ المغرب من سكتة قلبية”، بعد حراك 20 فبراير.

وشدد الأمين العام للعدالة والتنمية على أن «المغاربة جددوا الثقة الكاملة في حزب العدالة والتنمية» في انتخابات 2015، رغم من سماهم ابن كيران بالتماسيح والعفاريت وما قال إنها كانت حملة قوية مدعومة بالمال، والحزب المعلوم ضد حزبه.

وتناول العثماني في مداخلته عدة ملفات، ولم يستثن ملف الزيادات في الأسعار ليتناوله بالطريقة ذاتها التي كان سلفه ابن كيران يفعلها، وقال: «إن حكومته مستعدة لرفع أسعار المواد الأساسية كغاز الطهي والسكر والزيت والدقيق».

وشدد رئيس الحكومة، خلال اللقاء التواصل الحزبي بالقنيطرة ذاته، على أنه ينتظر فقط الضمانات بأن هذه الزيادات التي يعتزم تنفيذها لن تأتي بأثر عكسي على المواطنين، حسب قوله.

وأضاف العثماني أن كاهل ميزانية الدولة يتحمل عبئا ثقيلا يتجاوز 1400 مليار سنتيم لدعم هذه المواد الأساسية.

وبالرغم من الحملة الفيسبوكية القوية حول الضريبة على الأدوية والبحث العلمي، فقد أكد العثماني أن الحكومة تواصل جهودها لأجل خفض أثمنة العديد من الأدوية، مبرزا أنه رغم الصعوبات التي تواجهها، إلا أنها حذفت الضريبة على القيمة المضافة على أنواع من الأدوية، مما سيساهم أيضا في تخفيض أثمنة هذه المادة الحيوية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص