خمسة منافسين لبناء ميناء الداخلة الأطلسي الجديد

خمسة منافسين لبناء ميناء الداخلة الأطلسي الجديد

شطاري خاص16 ديسمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 2:46 صباحًا

شطاري-الداخلة

علقت لجنة المناقصات المسؤولة عن فحص ملفات المتنافسين على مناقصة بناء ميناء الداخلة الجديد، أعمال اجتماعها الذي عقد يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019 بعد تحفظ من أحد أعضاء اللجنة بسبب مشكلة إدارية داخلية وتم إعادة الملفات للمنافسين الذين كانوا قد تقدموا بملف إداري و عرض تقديمي و عرض مالي من أجل الفوز بهذه المناقصة.

ولحد الساعة لم يتم تحديد موعد للإجتماع التالي لإختيار الشركة أو المجموعة التي ستفوز بمناقصة بناء ميناء الداخلة الجديد الذي من المقرر بدء الأعمال فيه في الربع الثاني من عام 2020.

هاته الشركات و المجموعات يجب عليهم إعادة إيداع ملفاتهم فور إبلاغهم بتاريخ الإجتماع القادم.

المنافسين الخمسة الذين قدموا عروض من أجل الفوز بهذه المناقصة هم :

– مجموعة Archirodon و SEPROB اليونانية ذات التمويل الإماراتي هي المسؤولة حالياً عن بناء ميناء الفوسفاط بمدينة المرسى غرب مدينة العيون الذي بدأ العمل به في شهر يناير 2019 و كانت أيضاً مسؤولة عن تمديد و إعادة تأهيل ميناء الجرف الأصفر بمدينة الجديدة و كذلك كانت مسؤولة عن بناء الجسر الذي ربط سيدي معروف بالدار البيضاء عن طريق الكابل.

– مجموعة SOMAGEC و SGTM المغربية هي من قامت ببناء ميناء الصيد في أمهيريز و أيضاً بناء رصيف الحاويات في ميناء طنجة Med و كذلك بناء ميناء آسفي الجديد و جسر البوغاني و جسر الحسن الثاني في الرباط.

– مجموعة Eiffage Di فرنسية هي من قامت ببناء جسر Millau في فرنسا و جسر Hochmosel في ألمانيا.

– شركة HOUAR مغربية متخصصة في بناء الموانئ و السدود و السكك الحديدية .

– شركة المقاولون العرب THE ARAB Contractors المصرية هي من قامت ببناء المكتبة الكبيرة في الإسكندرية و مطار القاهرة الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص