بوجدور: المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية توقع اتفاقية مع جمعية الإنماء لأولياء أطفال التوحد

بوجدور: المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية توقع اتفاقية مع جمعية الإنماء لأولياء أطفال التوحد

شطاري خاص7 فبراير 2020آخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2020 - 9:19 مساءً

شطاري-بوجدور

وقع اليوم الجمعة، كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببوجدور وجمعية الإنماء لأولياء أطفال التوحد ببوجدور، اتفاقية شراكة من طرف وقعها كل من نورالدين العولي المسؤول الإقليمي للوزارة وأحمد الهادي رئيس الجمعية.

c1280d66 9035 4ecb bf8f 4f8d89a7fc24 - شطاري؟

وتم ذلك بحضور رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، رئيس المشروع 03 الخاص بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من الحق في التمدرس، المكلف بمكتب الدعم الإجتماعي بالمديرية، مدير مدرسة محمد الزرقطوني الابتدائية، ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بنفس المؤسسة.

d4fa33f8 0129 40d3 9474 2a96e4cb1a30 - شطاري؟

ويأتي توقيع هذه الشراكة توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية الإنماء لأولياء أطفال التوحد ببوجدور في إطار تنزيل القانون الإطار17_51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي َخاصة مايتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية وتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من الحق في التمدرس؛ وتاتي أيضا في إطار انفتاح المديرية الإقليمية للوزارة على الشراكات المثمرة مع كل الفاعلين الراغبين في النهوض بالمدرسة المغربية بالإقليم.

وتهدف هذه الاتفاقيه بالأساس الى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تمدرس أطفال التوحد ببوجدور وذلك من خلال فتح قسم ثاني لهذه الفئة بمدرسة محمد الزرقطوني الابتدائية.

3ec68e5a a3d9 4a1c 8100 55d20c18ab3e - شطاري؟

وقد تحددت أهم التزامات المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببوجدور في هذه الشراكة في مايلي : توفير فضاء الإستقبال وتجهيزه؛ توفير سيارة للنقل؛ التكوين لفائدة اطر هذا القسم، بينما التزمت الجمعية بتوفير الأطر التربوية ؛ المساهمة في محروقات السيارة المخصصة لنقل أطفال عذا القسم؛ تأمين المستفيدين ين من خدمات هذا القسم.

56494f61 fc63 4f47 a4d4 98224af1c900 - شطاري؟

وخلال كلمة قدمها المدير الإقليمي للوزارة أكد على أن تجربة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببوجدور، تجربة رائدة على المستوى الجهوي، فالمديرية استطاعت في وقت وجيز أن تفتح ثلاث أقسام لتمدرس هذه الفئة بمجمرعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم (م الحسن الثاني /م عبد العزيز خيا /م محمد الزرقطوني) وذلك بفعل عقد شراكات مع مجموعة من الجمعية. وشدد المدير الاقليمي ايضا ان الرهان الان يتمثل في تجويد الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص