um6p
المشاركة السياسية للمرأة ببوجدور رافعة أساسية للتنمية.. موضوع حملات تحسيسية

المشاركة السياسية للمرأة ببوجدور رافعة أساسية للتنمية.. موضوع حملات تحسيسية

شطاري خاص10 فبراير 2020آخر تحديث : الإثنين 10 فبراير 2020 - 8:22 مساءً

شطاري-العيون

بلاغ صحفي

في إطار أجرأة الأدوار الجديدة للمجتمع المدني المنصوص عليها في دستور 2011 واستعدادا للانخراط في التعبئة المجتمعية للانتخابات التشريعية 2021 وتشجيعا للمشاركة السياسية للمرأة من أجل تقوية قدراتها التمثيلية في مختلف الجماعات الترابية والغرف المهنية، ينظم مركز المستقبل للثقافة والتنمية بدعم من صندوق دعم تشجيع تمثيلية النساء وبشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء والمجلس الإقليمي لبوجدور وجمعية الشعلة للتربية والثقافة المرحلة الثانية من مشروع :”المشاركة السياسية للمرأة ببوجدور رافعة أساسية للتنمية”.

وسيتم خلال هذه المرحلة القيام بحملات تحسيسية بمختلف شوارع وأحياء المدينة إضافة لمختلف المراكز النسوية والتجمعات العمومية طوال شهر فبراير 2020 ،وتستهدف تحسيس المواطنين والمواطنات بأهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية ترشيحا وتصويتا، وتعزيز مختلف أدوارهن في التنمية المحلية وفي تدبير الشأن العام ،وتحفيزهن على المشاركة المكثفة في الاستحقاقات المقبلة.

جدير بالذكر أن مركز المستقبل للثقافة والتنمية سبق أن نفذ المرحلة الأولى من المشروع في نونبر 2019 والتي تضمنت ورشة تكوينية ولقاءات تواصلية مع فاعلات ومنتخبات نسائيات.كما تم تقديم كتاب “دليل المشاركة السياسية للنساء” وهو نبراس للنساء في نضالهن المجتمعي من أجل المناصفة والمساواة في ظل التنمية، وموجها لهن على المشاركة المكثفة في الاستحقاقات المقبلة لتتمكنَ من المساهمة في صنع واتخاذ القرار في مختلف المؤسسات العمومية.

09082b7e 52a6 408c b189 dd8977d49f3c - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص