وتستمر المبادرات النبيلة. “علي خيا” رئيس جماعة لمسيد ببوجدور يتكفل بخمسين أسرة ويتخلى عن تعويضات شهر مارس للمعوزين

وتستمر المبادرات النبيلة. “علي خيا” رئيس جماعة لمسيد ببوجدور يتكفل بخمسين أسرة ويتخلى عن تعويضات شهر مارس للمعوزين

شطاري خاص27 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 1:13 مساءً

IMG 20200325 WA0155 - شطاري؟شطاري-بوجدور:

في إطار ممارسة اختصاصاته المكفولة من لدن دستور المملكة المغربية الشريفة والقانون التنظيمي للجماعات الترابية رقم 113.14،قام مجلس جماعة لمسيد بإقليم بوجدور في شخص رئيس الجماعة الترابية “علي خيا” بعدة مبادرات نبيلة خلال الأزمة التي تعيشها بلادنا.

وقام رئيس جماعة لمسيد بتوزيع 50 قفة على ساكنة قرية الصيادين أكطي الغازي حيث استفاد منها كل البحارة المتواجدين حاليا بالقرية في ظل تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد-19 تكريسا للدور المنوط بالجماعات الترابية في الشق الإجتماعي ودعم الفئات الهشة التابعة لنفوذها الترابي.

وفي هذا الإطار ثمن بحارة أگطي الغازي مجهودات المجلس الجماعي ووقوفه إلى جانبهم في السراء والضراء وفي الأوقات الصعبة، كما أشادوا بهاته المبادرة الفريدة التي كانت جماعة لمسيد سباقة في إنتهاجها من أجل تكريس وقع حقيقي للتنمية على ساكنة الجماعة.

و لم يدخر  مسؤولو الجماعة أي جهد من جانبهم من خلال المساهمة المالية عن طريق تعويضات أعضاء المكتب المسير واللجن في الصندوق الوطني لمكافحة وباء كوفيد 19،  بتقديم مساعدات للساكنة المتضررة جراءه.

رئيس الجماعة “علي خيا” وباقي الأعضاء ساهموا بدورهم  بتعويضات شهر مارس 2020 لفائدة الصندوق الخاص بدعم مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث أفاد بلاغ للمجلس بأن “رئيس مجلس الجماعة وأعضاء المكتب ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم ثمنوا كافة هذه المجهودات وقرروا المساهمة في هذا الصندوق، كتعبير عن الإنخراط الشخصي والتطوعي في هذا المجهود الوطني”.

وأضاف البلاغ الذي توصلت “شطاري” بنسخة منه “أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص إحداث صندوق خاص بتدبير وباء كورونا، الرامية إلى المساهمة في تغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الإقتصاد الوطني والتخفيف من التداعيات الإجتماعية لهذه الجائحة، وكذا في إطار المبادرات الحكومية المنسجمة مع روح دستور المملكة والهادفة إلى تحقيق التضامن الوطني”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص