جهة “سوس ماسة” تخصص أكثر من 20 مليون درهم لاقتناء معدات ومواد غذائية لمجابهة “كورونا”

جهة “سوس ماسة” تخصص أكثر من 20 مليون درهم لاقتناء معدات ومواد غذائية لمجابهة “كورونا”

شطاري خاص29 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 5:06 صباحًا

شطاري-متابعة

بعد يومين على رسائل المعارضة، خرج رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي عن صمته، وأكد أنه تم رصد الاعتمادات اللازم من أجل اقتناء معدات ومستلزمات صحية بمبلغ 10 ملايين درهم ( حصة أولى)، واقتناء المواد الغذائية لفائدة الأسر المتضررة المعوزة بمبلغ 10 ملايين درهم، وكذا اقتناء مواد التطهير والتعقيم بمبلغ 20 مليون سنتيم.

وأكد بلاغ مجلس جهة سوس ماسة، يحمل توقيع رئيسه إبراهيم حافيدي، وصل موقع “لكم” ، نظير منه، أن إدارة الجهة بتنسيق مع مصالح الخزينة الجهوية والمصالح الجهوية للصحة ستباشر الترتيبات الإدارية والمالية لصرف الاعتمادات المذكورة في أقرب وقت ممكن.

وأوضح رئيس المجلس أن عملية توزيع المساعدات الغذائية ستتم وفق آلية سيتم التنسيق بشأنها مع السلطات المحلية.

وعبر رئيس المجلس أصالة عن نفسه ونيابة عن مجلس الجهة، عن ارتياحهم للتجاوب الايجابي لساكنة الجهة مع تدابير الحجر الصحي مطالبا إياها بالتحلي بالصبر لتجاوز هذه المرحلة بأقل الأضرار، وفق لغة البلاغ نفسه.

ونوه البلاغ بمجهودات العاملين في الصفوف الأولى لمجابهة هذا الوباء من رجال السلطة المحلية وأطر صحية وأطباء و ممرضين والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة، والوقاية المدنية و عمال النظافة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص