“عزيزة شكاف” ترافع عن عودة أهالينا العالقين بجزر الكناري، وتسائل وزيرين بهذا الخصوص

“عزيزة شكاف” ترافع عن عودة أهالينا العالقين بجزر الكناري، وتسائل وزيرين بهذا الخصوص

شطاري خاص17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 5:30 صباحًا

شطاري-الرباط:

علمت “شطاري” من مصادر رسمية بمرافعة البرلمانية الصحراوية “عزيزة شكاف” عن عودة الصحراويين العالقين بجزر الكناري قبل إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وتوصلت الجريدة بمراسلتين رسميتان قدمت بهما البرلمانية “عزيزة شكاف” إلى كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

وجاء ضمن نص الرسالتين بعد الإشادة بالقرار الذي اتخذته بلادنا بغلق الحدود البرية والمجال الجوي للمملكة؛ كونه إجراء استباقي مهم، حيث أنه في نفس الوقت “وجد مجموعة من المغاربة أنفسهم عالقين بمجموعة من الدول بعيدا عن أرض الوطن..”

وتضيف البرلمانية الصحراوية في رسالتيها ” من بين هؤلاء مجموعة من المواطنين المنتمين للأقاليم الجنوبية  العالقين إلى حدود الساعة بجزر الكناري الاسبانية، من بينهم كبار السن، كانوا هناك لأسباب صحية من أجل الاستشفاء وآخرين لأسباب تجارية..”

وتساءلت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل ضمان عودة جميع المواطنين المغاربة العالقين خارج وطنهم للحيلولة دون تأزم أوضاعهم، للالتحاق بذويهم قبل حلول شهر رمضان.

FB IMG 1587096460943 - شطاري؟FB IMG 1587096450121 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص