والي العيون يسدل الستار على أزمة المواطنين العالقين بالواد الواعر

والي العيون يسدل الستار على أزمة المواطنين العالقين بالواد الواعر

شطاري خاص26 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 4:25 مساءً

شطاري-العيون

سمحت السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء، بشكل استثنائي لعشر سيارات تقل مجموعة من المواطنين كانوا عالقين بمنطقة وادي الواعر ضواحي الطنطان، بالدخول إلى إقليم طرفاية.

وعملا بالإحتياطات والإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ستقوم السلطات المحلية بإيواء أفراد هذه المجموعة، والتي تتكون من 19 مواطنا قادمين من بعض مدن شمال المملكة (3 من مدينة أكادير، 9 من مدينة مراكش، و7 من مدينة القلعة)، بإحدى الوحدات الفندقية بطرفاية، وذلك إلى حين التأكد من خلوهم من الفيروس.

ويدخل هذا القرار الإستثنائي، رغم سريان قرار منع حركة التنقل بين المدن، في إطار مراعاة السلطات المحلية بالعيون للظروف الإنسانية لهؤلاء المواطنين خاصة وأن بينهم نساء حوامل، ورضع وأطفال ومسنين، بالإضافة إلى دخول شهر رمضان الكريم، مع التأكيد على القيام بكل التدابير والإجراءات الإحترازية لحماية الجهة من فيروس كورونا.

يشار إلى أن السلطات المحلية بالعيون، ورغم سماحها لبعض الحالات بتنقل استثنائي إلى داخل المجال الترابي للجهة، إلا أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة المعمول بها للوقاية من فيروس كورونا، وهي الإجراءات التي أظهرت نجاعتها وشكلت حائط صد أمام تسلل هذا الفيروس ومنع انتشاره بالجهة، حيث تعد جهة العيون الساقية الحمراء الجهة الوحيدة بالمملكة الخالية من فيروس كورونا، وذلك بعد شفاء الحالات الأربع التي سجلت ببوجدور.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص