مجلس حقوق الإنسان يدعو السلطات لدعم الفئات الهشة وحماية النساء ضحايا العنف

مجلس حقوق الإنسان يدعو السلطات لدعم الفئات الهشة وحماية النساء ضحايا العنف

شطاري خاص4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 11:54 مساءً

شطاري-العيون

نوهت اللجنة الدائمة المكلفة بالمناصفة وعدم التمييز والأجيال الجديدة لحقوق الإنسان، بالدور الذي تقوم به فعاليات المجتمع المدني وجهودها من أجل مواصلة مد المساعدة للنساء ضحايا العنف في ظروف الحجر الصحي، وتدعو السلطات العمومية إلى تعزيز تدابير دعم الفئات الهشة، وضمان تمتع النساء ضحايا العنف من خدمات الحماية.

اللجنة الدائمة المكلفة بالمناصفة وعدم التمييز والأجيال الجديدة لحقوق الإنسان، عقدت لقاء، بناءً على طلب من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، التي ترأسته  عبر تقنية المناظرة عن بعد من أجل التداول ومناقشة وضع حقوق المرأة في سياق حالة الطوارئ الصحية.

وشكل هذا الاجتماع، حسب بلاغ للمجلس الذي عقد   فرصة من أجل عرض العناصر الأولى لعملية رصد حالات العنف ضد المرأة، التي قام بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان على المستوى المركزي، ومن خلال لجانه الجهوية، بالتشاور مع فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات المعنية.

وفي هذا اللقاء، يوضح بلاغ للمجلس  تم خلاله استحضار أشكال العنف الجسدي والاقتصادي والنفسي واللفظي والجنسي ضد النساء، والتي يحتمل تزايدها بسبب الظروف المرتبطة بالحجر الصحي والحد من التنقل والولوج إلى المساعدة والحماية والانتصاف، لم يفت اللجنة لفت الانتباه إلى وضعية الفئات في وضعية جد هشة، بما في ذلك الأمهات العازبات، والنساء اللواتي تمارسن مهنا مؤقتة وغير مستقرة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص