كبسولة كوميدية حسانية تحظى بمتابعة ساكنة الصحراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كبسولة كوميدية حسانية تحظى بمتابعة ساكنة الصحراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي

شطاري خاص6 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 10:44 مساءً

شطاري-العيون

تحظى كبسولة كوميدية حسانية يتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان بمتابعة مهمة من طرف ساكنة الأقاليم الجنوبية. الكبسولة التي حملت عنوان “تفاڭ” هي عمل فني أنجزه مجموعة من الشباب يتحدث عن يوميات شابين في منزل، تجمعهما علاقة قرابة، حيث يناقشان عدة مواضيع اجتماعية في قالب كوميدي والتي يوجهان من خلالها انتقادات لبعض السلوكيات.

21b79dcc 2ecd 4799 877d 0939f8751461 - شطاري؟

الكبسولة التي لا تتعدى مدتها أربع دقائق من إخراج إبراهيم الخليل بيروك، ومن بطولة الفنانين أيوب بوشان وحمادة أملوڭو اللذان شكلا ثنائيا ناجحا في هذه الكبسولة من خلال شخصيتي “الهيبة” و”لخليفة”، وتشكل استمرارية لمسارهما الفني في السنوات الأخيرة من خلال عدد من الأعمال المسرحية الحسانية، ومنها على الخصوص مسرحيات “حاسي بلا كعر” و”شرتات” و”كابون”.

be7a1868 0fc0 4fe3 80ed f361b3f4a92b - شطاري؟

وأوضح مخرج العمل إبراهيم الخليل بيروك أن هذه الكبسولة الكوميدية تم إنجازها بإمكانيات مادية محدودة، واعتمد فيها على ديكور بسيط أعطته الإنارة الجميلة شكلا مميزا. وأضاف بيروك أن الفنانين حمادة وأيوب قدما إضافة نوعية للعمل بحكم تمكنهم من تقنيات الأداء بعيدا عن كل أشكال التصنع من قبيل الصراخ والمبالغة في تحريك ملامح الوجه.

703e5d30 ac1c 4fa7 b37d 9bad1ef1cff2 - شطاري؟

واعتبر إبراهيم الخليل بيروك، الذي أخرج عدة أفلام قصيرة حازت جوائز في عدد من المهرجانات السينمائية، أن شباب الأقاليم الجنوبية بإمكانهم تقديم منتوج تلفزيوني وسينمائي في المستوى إذا ما منحت لهم فرصة، مؤكدا أن هذه السلسلة الكوميدية يمكن تطويرها في المستقبل سواء من حيث المدة الزمنية وعدد الممثلين والمواضيع التي تتطرق لها.

98dc78d5 0ff6 491f 8ab6 91fe881a6647 - شطاري؟

يذكر أن الكبسولة الكوميدية الحسانية “تفاك” التي كتبها حمادة أملوكو، تم تصويرها بضواحي مدينة كلميم، قبل أن تتوقف بسبب الحجر الصحي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا، ويعد القائمون عليها بمواصلة هذا العمل بعد رفع الحجر الصحي وتقديم مواضيع آنية تهم ساكنة الأقاليم الجنوبية الموجهة لها هذه السلسلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص