لفتيت ينفي تخفيف الحجر الصحي و يؤكد أن كورونا لازال منتشراً في المغرب!

لفتيت ينفي تخفيف الحجر الصحي و يؤكد أن كورونا لازال منتشراً في المغرب!

شطاري خاص2 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 5:22 مساءً

شطاري-متابعة

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، أن رفع حالة الطوارئ و العزلة الصحية لازال أمراً غير ممكن حالياً بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا.

و أضاف لفتيت في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء ، أن من واجب المواطنين مواصلة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية من المرض ، الى حين اتخاذ قرار بخصوص الوضعية الوبائية.

وزير الداخلية أكد أن حالة الطوارئ الصحية لا تزال سارية المفعول إلى غاية 10 يونيو طبقا للقانون ، مشيراً إلى أن السماح لبعض المهن بالإستمرار في مزاولة عملها لا ينبعي يعني رفع حالة الطوارئ ، داعياً المواطنين إلى مواصلة الإلتزام بالقواعد الإحترازية إلى حين اتخاذ السلطات المختصة للقرار المناسب.

و أشار لفتيت ، إلى أن الوضعية متحكم فيها و هناك مؤشرات إيجابية تبعث على الأمل ، مضيفاً أن صوابية أي قرار بتخفيف تدابير الحجر الصحي المعلن عنها أو الإبقاء عليه سيتم إرجائه إلى تاريخ 10 يونيو ، بعد اجراء تقييم ميداني دقيق للوضعية الوبائية وفق المؤشرات العلمية المعتمدة من السلطات الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص