“عزيزة شكاف” تسائل “المصلى” عن التدابير المتخذة خلال فترة الحجر الصحي لتخفيف الآثار النفسية على الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد

“عزيزة شكاف” تسائل “المصلى” عن التدابير المتخذة خلال فترة الحجر الصحي لتخفيف الآثار النفسية على الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد

شطاري خاص16 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 9:34 مساءً

شطاري-بام:

ساءلت النائبة البرلمانية “عزيزة الشكاف” الحكومة عن التدابير المتخذة من طرف الوزارة للتخفيف من الاَثار النفسية المدمرة للحجر الصحي على الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد.

وأوضحت عضوة الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، في سؤالها الكتابي الذي وجهته إلى وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، أن الحجر المنزلي المفروض على الأسر المغربية تسبب، منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، في تفاقم معاناة الأسر التي يعاني أحد أبنائها من طيف التوحد.

وفي ذات السياق، أكدت السيدة النائبة البرلمانية أن هذه الفئة من الأطفال التي تعاني بشكل كبير في ظل الظروف العادية، تحتاج إلى تعامل استثنائي يخفف من وطأة صدمة الحجر الصحي عليهم، حيث وجدوا أنفسهم بين عشية وضحاها محرومين من العناية التي كانوا يتلقونها في مختلف المراكز المخصصة للأطفال المصابين بطيف التوحد، “وهو ما فاقم معاناتهم ومعاناة أسرهم وذويهم الذين يجدون صعوبات جمة في التعاطي مع الحالة النفسية المتقلبة لهذه الفئة من الأطفال”، بحسب ما ورد في السؤال الكتابي للسيدة الشكـاف.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص