هذه شروط صارمة لإعادة فتح صالات بناء الأجسام في المغرب !

هذه شروط صارمة لإعادة فتح صالات بناء الأجسام في المغرب !

شطاري خاص19 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 6:24 صباحًا

شطاري-متابعة

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم و الفتنس دليلاً عملياً لاستئناف النشاط الرياضي و ممارسة الجمعيات المغربية لرياضة بناء الجسم و الفيتنس.

و ذكرت الجامعة في دليلها أنها خططت لاستئناف النشاط التدريبي بطريقة تدريجية بمساعدة العصب الجهوية و المدربين و ذلك من خلال وضع برنامج يحترم الشروط و المعايير الصحية و الإحترازية لتجنب تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد داخل الجمعيات المنخرطة بالجامعة.

و اشترطت الجامعة على صالات بناء الجسم و الفيتنس ، ضرورة التزام الجمعيات بتوزيع جداول التدريب للرياضيين على مدار اليوم مع تقليص عدد المشاركين حسب المساحة الخاصة بالتدريب.

كما دعت إلى ضرورة التزام القاعات بإلصاق علامات التشوير و الملصقات الخاصة بالتوعية و التحسيس ، بالإضافة لضرورة لالتزام القاعات الرياضية بتطهير و تعقيم أماكن التدريب و الآلات الرياضية باستمرار.

الجامعة طالبت بضرورة التزام القاعات بتوفير المعقمات المعتمدة من طرف وزارة الصحة في مدخل القاعة و داخل قاعة التدريب و الوقوف على استعمالها من حين لآخر ، و ضرورة التزام القاعات بفرض ارتداء الكمامات الإجبارية من قبل المدربين.

كما اشترطت ضرورة التزام القاعات بتعقيم الممارسين و المؤطرين قبل الشروع في الحصة الرياضية و بعد انتهائها ، بالإضافة لضرورة التزام القاعات بغلق مستودع الملابس و تحويله إلى غرفة عزل خاصة باللاعبين الذين ظهرت عليهم علامات كوفيد19.

و ضرورة التزام القاعات بحسن استقبال و إمداد المعلومات اللازمة للجن المحلية التي عينتها الجامعة كمسؤولة عن مراقبة احترام القاعات الرياضية للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

الجامعة اشترطت أيضاً التزام القاعات باحترام مسافة 1.5 متر على الاقل بين كل شخص و ضرورة التزام القاعات بتوفير 4 متر مربع على الأقل لكل ممارس بداخلها.

كما دعت إلى ضرورة التزام القاعات بعدم السماح بولوجها للرياضيين المصابين بالأمراض المزمنة كالربو و مرض السكري و أمراض القلب و الشرايين ، بالإضافة لضرورة التزامها بتوفير التهوية الكاملة بداخلها و ذلك بفتح النوافذ و الأبواب و ضرورة التزامها أيضاً بالإبلاغ عن أي حالة مشبوهة إلى لجن الخدمات الصحية كوفيد19.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص