الأمطار تنعش جزئيا حقينة مياه سدود سوس وآمال الفلاحين تتجدد

الأمطار تنعش جزئيا حقينة مياه سدود سوس وآمال الفلاحين تتجدد

شطاري خاص26 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:54 مساءً

شطاري-متابعة

انتعشت حقينة سدود سوس ماسة بعد التساقطات المطرية للأسبوع الماضي بعد أن اضنافت ستة وملايين و 721 ألف متر مكعب إلى حقينة السدود الثلاثة في سهل سوس وماسة، مما رفع نسبة الملء في سد أولوز إلى 35.3 في المائة وسد المختار السوسي إلى 10.9 في المائة وسد الأمير مولاي عبد الله إلى 9.7 في المائة.

ووفقا للمعطيات الإحصائية الصادر عن وكالة الحوض المائي”، وصل موقع “لكم”، نظير منها، فإن التساقطات المطرية أضافت أربعة ملايين و 924 مترا مكعبا جديدا لحقينة سد أولوز المزود الرئيس لضيعات حوض الكردان (تارودانت) المنتجة للحوامض على مساحة عشرة آلاف هكتار، والمزودة لساكنة أكادير بالماء الشروب.

كما ساهمت التساقطات المطرية في زيادة المياه بسد المختار السوسي بنحو 0.972 مليون متر مكعب. كما ارتفعت حقينة سد الأمير مولاي عبد الله بنحو 0.793 مليون متر مكعب.

وبحسب معطيات وكالة الحوض المائي، فإن المخزون الحالي للسدود بجهة سوس ماسة يصل إلى 89.945 مليون متر مكعب، من أصل 730 مليون و604 مترا مكعبا بنسبة ملء إجمالية تصل إلى 12.3 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص