بنشعبون : لا مانع من ترسيم أساتذة التعاقد .. المشكل في وزارة التعليم

بنشعبون : لا مانع من ترسيم أساتذة التعاقد .. المشكل في وزارة التعليم

شطاري خاص19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 4:09 مساءً

شطاري-متابعة

كشف عبد القادر العمري عضو المكتب الوطني  للنقابة الوطنية للتعليم ، أن وزير الاقتصاد المالية لا يمانع في تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين و إدماجهم في الوظيفة العمومية.

و ذكر العمري أمين مال النقابة المذكورة ، أن وزير المالية و في معرض رده على مقترح تعديل على مشروع قانون المالية لسنة 2021 يروم إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ،تقدمت به مجموعة الكونفدرالية الدمقراطية للشغل بمجلس المستشارين ، قال أنه لا مشكل عند وزارة المالية في هذا الأمر،ويكفي أن يحصل توافق حول هذا الموضوع في إطار الحوار القطاعي بوزارة التربية الوطنية.

و ذكر أن وزارة التربية الوطنية أغلقت أبواب ونوافذ الحوار القطاعي، وتتمادى في التعنث والانفراد بالقرارات وفي الاجراءات التعسفية ضد الشغيلة التعليمية.

و أشار إلى أن وزارة التربية الوطنية تجردت من أدنى حدود الإحساس بجسامة المسؤولية أمام تدبير قطاع حيوي استراتيجي يرهن حاضر ومستقبل البلاد، وتعمل على إذكاء فتيل التوتر داخل القطاع ،وتضرب عرض الحائط بكل المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص