وزارة الصحة توزع “بريمات كورونا” على الأطباء و الممرضين

وزارة الصحة توزع “بريمات كورونا” على الأطباء و الممرضين

شطاري خاص19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 4:26 مساءً

شطاري-متابعة

ذكرت مصادر ، أن وزارة الاقتصاد و المالية أعطت الضوء الأخضر لصرف تعويضات مالية ( منح كورونا ) لموظفي وزارة الصحة.

و أوردت ذات المصادر ، أن المنح المذكورة ستوزع عبر شطرين ، الشطر الأول سيتم صرف مستحقاته في دجنبر 2020 ، بينما الشطر الثاني في الاسابيع الاولى لسنة 2021.

و حسب وثيقة مسربة لمديرية الصحة بالعيون ، فإن الأطباء المشاركين في مكافحة كوفيد 19 بشكل مباشر سيحصلون على مبلغ 6000 درهم، فيما المشاركون بطريقة غير مباشرة سيحصلون على 4000 درهم.

الممرضون وتقنيو الصحة، حسب الوثيقة التي لم نتأكد من صحتها سيتم تعويض المشاركين منهم بشكل مباشر بمبلغ 4800 درهم ، أما المشاركين بشكل غير مباشر فسيتم تعويضهم بمبلغ 3500 درهم.

الفئة الثالثة المستفيدة من التعويض هي الإداريون والتقنيون، الذين سيتم تعويض المشاركين بشكل مباشر بمبلغ 3600 درهم، و المشاركين بشكل غير مباشر 2500 درهم.

و انقسمت المواقف إزاء مقترحات “تعويضات كورونا” التي وضعتها وزارة الصحة، حيث لم تستقبل شغيلة القطاع مبالغ خالد آيت الطالب بارتياح وإجماع، مطالبة برفع قيمة التحفيزات لتوازي حجم المجهود المبذول منذ مدة تزيد عن الستة أشهر.

ومنذ بداية أزمة كورونا، طالبت شغيلة الصحة بضرورة تخصيص منح تحفيزية نظير المجهودات، واستدراك الاقتطاعات التي طالت أجورهم، لمدة ثلاثة أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص