الداخلة.. وفد من هايتي يبحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي التعليم والتكوين

الداخلة.. وفد من هايتي يبحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي التعليم والتكوين

شطاري خاص2 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 11:58 صباحًا

شطاري-متابعة

قام وفد تقني في مجال التعاون الثقافي الهايتي، اليوم الاثنين، بزيارة إلى الداخلة لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي التعليم العالي والتكوين المهني، وكذا التبادل الثقافي بين البلدين.

وأبرز الوفد، الذي تقوده مديرة الشؤون الثقافية بوزارة الشؤون الخارجية والعبادة بجمهورية هايتي إيفروز غرين، السبل الكفيلة بتعزيز وإعطاء دفعة قوية للتعاون التربوي والعلمي بين المغرب وهايتي، مع العمل على استكشاف آفاق التبادل الثقافي بين هذا البلد الكاريبي وجهة الداخلة – وادي الذهب.

وتندرج هذه الزيارة الأولى لوفد تقني إلى الداخلة في إطار متابعة خارطة الطريق 2021-2023 الموقعة في 11 دجنبر المنصرم من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والعبادة الهايتي كلود جوزيف، والتي تشمل العديد من المجالات، من ضمنها التكوين والتعليم العالي والتعاون التقني في القطاعات الرئيسية (الفلاحة، والصيد البحري، والطاقات المتجددة، والتكوين المهني).

وقال سفير هايتي لدى مملكة إسبانيا، لويس ماري مونتفورت سانتيل، خلال ندوة صحفية أعقبت جولة شملت مؤسسات التعليم العالي التقني والمهني بالداخلة، “إن هذه الزيارة تأتي في سياق تنزيل خارطة الطريق بهدف تعزيز أواصر الصداقة والتعاون القائمة بين الشعبين”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص