مع اقتراب شهر رمضان… أرباب المخابز: الجائحة أثرت علينا ونطالب بتمديد ساعات العمل

مع اقتراب شهر رمضان… أرباب المخابز: الجائحة أثرت علينا ونطالب بتمديد ساعات العمل

شطاري خاص17 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 مارس 2021 - 2:52 مساءً

شطاري-متابعة

مع اقتراب شهر رمضان، يدعو أرباب المخابز في المغرب إلى تمديد ساعات العمل في شهر رمضان، لا سيما بعد تسجيلهم خسائر مادية هامة، في زمن الجائحة.

وفي السياق ذاته، دعا الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، خلال تصريح صحفي، الحكومة، إلى إعطاء رؤية واضحة بشأن التدابير التي ستعتمد عليها في شهر رمضان المقبل.

وطالب المتحدث نفسه، الحكومة بتمديد ساعات العمل لفائدة قطاع المخابز، وقال: “على الأقل تمنحنا زيادة ساعة ونصف فقط”.

مرت سنة على جائحة “كورونا”، وما فرضته من تدابير احترازية، إذ شهد نشاط المخابز في المغرب تراجعا ملحوظا، خلال شهر رمضان الماضي، في ظل عدم الإقبال على بعض المنتجات التي توفرها المخابز.

وكان أرباب المخابز في المغرب يشتكون من التوقيت المعمول به في هذا القطاع خلال شهر رمضان الماضي، منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية.

كما تراجعت نسبة أرباح قطاع المخابز والحلويات في المغرب ما بين 50 إلى 80 في المائة، خلال رمضان الماضي، بحسب ما صرح به نور الدين لفيف الناطق باسم الفيدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات، سابقا.

وقال المتحدث نفسه، إن “قطاع المخابز والحلويات في المغرب تضرر بشكل كبير منذ بداية أزمة كورونا”، مشيرا إلى “أن بعض المخابز الصغيرة والأفران التقليدية أغلقت أبوابها من جراء الأزمة”.

وتابع الناطق باسم الفيدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات حديثه قائلا: “نحن في قطاع هش، لكن هذه الأزمة زادت من هشاشته”.

يشار إلى أنه في المغرب ينشط حوالى 15 ألف مخبز في القطاعين الحديث والتقليدي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص