um6p
الصين تتعهد بتسليم المغرب 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا خلال شهري أبريل وماي

الصين تتعهد بتسليم المغرب 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا خلال شهري أبريل وماي

شطاري خاص7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 6:21 مساءً

شطاري-متابعة

قال رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية “لي زهانشو”، إن بلاده ستحرص على تزويد المغرب بحوالي 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا خلال شهري أبريل وماي.

وجاء كلام المسؤول الصيني خلال مباحثات جمعته مع رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الأربعاء، عبر تقنية التناظر المرئي.

وأشار إلى أن بلاده سبق لها أن زودت المملكة بعدد كبير من اللقاحات ضد فيروس كوفيد -19 ، وستضمن تزويد المملكة بنحو 10 ملايين جرعة لقاح خلال شهري أبريل وماي من العام الجاري.

وأوضح أن المقابلة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ” في غشت الماضي، أعطت دفعة جديدة للشراكة بين البلدين في مكافحة كوفيد -19 على وجه الخصوص.

وأبرز بلاغ صادر عن مجلس النواب، أن الجانبان ثمنا خلال هذا اللقاء الدينامية الجديدة التي يعرفها مسار التعاون المغربي-الصيني منذ زيارة الملك محمد السادس للصين سنة 2016 والتوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية بين البلدين، “حيث شهد التعاون الثنائي طفرة نوعية في المجال الاقتصادي والتجاري وباقي المجالات”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص