بوجدور. المهندس الشاب “محمد المصطفى خيا” يعلن ترشحه للانتخابات القادمة

بوجدور. المهندس الشاب “محمد المصطفى خيا” يعلن ترشحه للانتخابات القادمة

شطاري خاص29 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 29 أبريل 2021 - 3:24 مساءً

شطاري-بوجدور

أعلن الشاب “محمد المصطفى خيا”، المهندس بميناء بوجدور رغبته خوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة بحزب العمل.

محمد المصطفى خيا 34 سنة حاصل على دبلوم الباكالوريا سنة 2005 شعبة العلوم التجريبية بميزة حسن جدا والرتبة الأولى على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء واشتغل مهندس دولة منذ 2011 بالمديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد بالداخلة ورئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية للمكتب الوطني للصيد ببوجدور منذ 2014،خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط سنة 2010؛مهندس زراعي في هندسة الإنتاجات،تخصص:الهندسة البحرية وتربية الأحياء المائية. كما أنه حاصل على إجازة في القانون العام-قسم فرنسي سنة 2018 وماستر في المالية العامة للضرائب بكلية الحقوق-المحمدية سنة 2020 وحاصل على ماستر متخصص في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بكلية الحقوق-أگدال بالرباط سنة 2020 .

ويتابع “خيا” مساره الدراسي أيضا طالبا باحثا بسلك الدكتوراه بكلية الحقوق المحمدية-سنة أولى بشعبة القانون العام والعلوم السياسية.
وفيما يخص المشوار السياسي،مارس “محمد المصطفى” العمل النقابي ككاتب إقليمي لنقابة أطر ومستخدمي المكتب الوطني للصيد ببوجدور تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل من 2014 إلى حدود 2019؛ ونائب الكاتب الجهوي لنقابة أطر ومستخدمي المكتب الوطني للصيد بجهة العيون الساقية الحمراء تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب من 2019 إلى حدود اللحظة.
كما شغل منصب الكاتب الإقليمي لحزب الديمقراطيين الجدد ببوجدور وعضو المكتب السياسي من 2014 إلى 2018.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص