الشرقاوي: فخورون بالإشراف المباشر للملك على عمل “بيت مال  القدس”

الشرقاوي: فخورون بالإشراف المباشر للملك على عمل “بيت مال القدس”

شطاري خاص26 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 26 يونيو 2021 - 5:27 مساءً

شطاري-متابعة

في كلمة ألقاها أمس في الرباط في افتتاح معرض للصور تحت شعار، ”من القدس إلى الرباط: بسمات متقاطعة”،عبَّر محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف عن فخر العاملين في “بيت مال القدس” بـ”الإشراف الكريم والمباشر لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس على عمل هذه المؤسسة، مما يمنحها قوة ومكانة، ويَحملها على مُضاعفة الجهود لتحقيق أفضل النتائج المُمكنة، لحماية القدس ودعم صمود أهلها المرابطين، في إطار الاختصاصات الأصيلة التي ينص عليها نظامها الأساسي”.

وقال الشرقاوي: “نستعيد هُنا لحظات فرح أبناء القدس، بدلالاتها وبرمزيتها، وهم يجوبون مُدن المغرب وجهاته، خلال زيارتهم لهذا البلد في فترات مختلفة، على مدى الأعوام الاثني عشر الماضية”.

وبهذه المناسبة، تمت إزاحة الستار الرمزي عن أولى الأعمال الفنية لعدد من الفنانين التشكيليين المغاربة، استجابوا لنداء النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين للمساهمة في مزاد علني، ينظم في نهاية شهر نونبر المقبل تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ويعود ريعه لتمويل مشاريع الوكالة في القدس.

وفي هذا الصدد، أكد الشرقاوي على أن “انخراط النخبة المغربية في المجهود الوطني المُقدر لدعم الوكالة يجسد مبدأ التضامن الثابت والموصول للمغاربة، بكافة شرائحهم، مع أشقائهم الفلسطينيين، وفاء من الأمة المغربية لماضيها ولحاضرها، والتزاما من قائدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بأمانة رئاسة لجنة القدس، التي يحملها جلالته، على عاتقه بمسؤولية وتفان”.

يُذكر  أن معرض الصور الذي تنظمه الوكالة سيبقى مفتوحا في وجه الجمهور طيلة صائفة هذه السنة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص