إنفراد بالتفاصيل الكاملة : هيرفي لادسوس يعقد لقاءات مهمة بمقر بعثة المينورسو غدا وسيغادر العيون إلى الكركرات، ثم يعود إليها مجددا الأحد لينطلق إلى مخيمات تندوف

إنفراد بالتفاصيل الكاملة : هيرفي لادسوس يعقد لقاءات مهمة بمقر بعثة المينورسو غدا وسيغادر العيون إلى الكركرات، ثم يعود إليها مجددا الأحد لينطلق إلى مخيمات تندوف

شطاري "خاص"21 أكتوبر 2016آخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 9:47 مساءً

أحمد المتوكل:

أفادت مصادر من داخل بعثة الأمم المتحدة ل”شطاري” أن “هيرفي لادسوس” وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، سيطلق العنان للقاءات ماراثونية يوم غد السبت بمقر بعثة المينورسو بالعيون، حيث سيجتمع برئيسة البعثة الأممية “كيم بولدوك” للوقوف على آخر مستجدات عمل البعثة بالمنطقة.

 
وحسب مصادر “شطاري” العليمة فإن “لادسوس” سيغادر العيون مساء السبت في اتجاه منطقة “الكركرات” الحدودية، بحيث سيطلع بنفسه على التطورات، بغية تقييم الوضع الراهن في ظل التواجد المغربي والبوليساريو على مسافة لاتزيد عن 100 متر.

 
واستنادا لمصادر “شطاري” فإن زيارة “لادسوس” للمنطقة لن تدوم سوى نصف يوم، حيث سيقوم بالإنتقال مباشرة لمدينة العيون لمباشرة لقاءات أخرى .

 
من جانب آخر سينهي المسؤول الأممي زيارته للعيون مساء الأحد، إذ سيتوجه الى مخيمات تندوف، حيث سيلتقي مسؤولين أمميين بالبعثة وكذا بمسؤولين عن جبهة البوليساريو، ليختتم زيارته الثلاثاء بصفة رسمية.

وتجدر الإشارة أن زيارة المسؤول الأممي تهدف بصفة عامة لتقييم الوضع الراهن ومحاولة حلحلة الملف والدفع بطرفي النزاع نحو الجلوس على طاولة المفاوضات لجولة خامسة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"