بعد رفض تزكيته في الانتخابات.. شباط يعلن مغادرة حزب الاستقلال

بعد رفض تزكيته في الانتخابات.. شباط يعلن مغادرة حزب الاستقلال

شطاري خاص2 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 3:57 مساءً

شطاري-متابعة

بعد تصريحات نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال الأخيرة والتي كشف فيها عدم تقديم عمدة فاس السابق، حميد شباط لترشيحه لخوض غمار الانتخابات الجماعية المقبلة؛ خرج الأمين العام السابق لحزب “الميزان” ليضع حدا للجدل القائم حول الموضوع.

واختار حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، صفحته على موقع فيسبوك، ليعلن مساء يوم الأحد في بث مباشر، عن قراره بمغادرة الحزب. محملا بركة مسؤولية القرار الذي اتخذه.

واتهم شباط في خرجته الإعلامية، بركة بتحريض باقي الأحزاب حتى تسد أبوابها على مناضلي الحزب بفاس، وكذا تهريب قرار الحزب من الرباط إلى الجنوب، في إشارة لسيطرة حمدي ولد الرشيد على قرار الحزب.

وفي وقت لم يعلن فيه عن الحزب الذي سيترشح باسمه؛ قال شباط إن الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال قد تسبب في مغادرة خيرة أطر الحزب بسبب قراراته الغير مسؤولة.

ويذكر أن العديد من الوجوه الاستقلالية بمدينة فاس، والتي ارتبط اسمها بالأمين العام السابق للحزب، كانت قد أعلنت عن استقالتها من حزب الاستقلال ومنظماته الموازية احتجاجا على ما قالوا إنها قرارات انفرادية صادرة عن القيادة المركزية للحزب، وذلك بعد رفض بركة تزكية شباط في الانتخابات الجماعية المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص