حظر التجوال الليلي يحرم المغاربة من أداء صلاة العشاء بالمساجد

حظر التجوال الليلي يحرم المغاربة من أداء صلاة العشاء بالمساجد

شطاري خاص3 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:36 مساءً

شطاري-متابعة

في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المغربية عن إقرار حظر تنقل ليلي في الساعة 9 ليلا، بدءا من يومه الثلاثاء، تساءل مواطنون مغاربة حول مصير صلاتي العشاء والفجر.

بلاغ الحكومة لم يقدم تفسيرات واضحة بهذا الخصوص، و اكتنفه الغموض خاصة في الشق المتعلق بمنع التنقل الليلي و هو ما جعل فئة كبيرة من المغاربة في حيرة من أمرها وسط تساؤلات عدة.

و من بين التساؤلات التي بات المغاربة يطرحونها هو هل سيتم منع صلاتي العشاء و الفجر بالمساجد، مادام توقيتهما يندرج ضمن ساعة الحظر التي أعلنتها حكومة العثماني.

وأبدت شريحة من المواطنين استغرابها من فرض الحكومة، قرار حظر التنقل الليلي في 9 ليلا إلى غاية 5 صباحا، دون مراعاة رغبة المصلين في تأدية صلاتي العشاء و الفجر بالمساجد.

ولم تحسم الحكومة مصير صلاة العشاء، خاصة أنها تقام حوالي الساعة 10 ليلا، بينما صلاة الصبح في حدود الرابعة و45 دقيقة تقريبا، الذين أبدوا استغرابهم من القرار المفاجئ حيث تسائلوا حول هل ستغلق الحكومة مجددا المساجد خلال صلاتي العشاء و الفجر كما كان معمولا به في فترة سابقة؟.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص