بعد حدوث انفجار … الشرطة تواصل تحرياتها في قضية تتعلق بحيازة مواد متفجرة داخل شقة بالبيضاء

بعد حدوث انفجار … الشرطة تواصل تحرياتها في قضية تتعلق بحيازة مواد متفجرة داخل شقة بالبيضاء

شطاري خاص6 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 6 أغسطس 2021 - 4:41 مساءً

شطاري-متابعة

تواصل الشرطة العلمية والتقنية تحرياتها، في قضية تتعلق بحيازة مواد متفجرة واستعمالها في تحضير مفرقعات وشهب اصطناعية داخل شقة غير مأهولة بمنطقة “الأزهار” بحي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء.

أولى تفاصيل القضية تعود إلى أول أمس الأربعاء، بعد اندلاع حريق ناتج عن انفجار طفيف بالشقة المذكورة، أدى إلى حالة من الهلع في صفوف سكان الإقامة.

وحسب ما بلغ إلى علم الموقع، فإن عناصر الشرطة العلمية والتقنية حلت صباح اليوم الجمعة إلى الشقة السالفة الذكر لاستكمال تحقيقاتها، لتحديد ظروف وملابسات تورط ثلاثة أشخاص، من بينهم قاصران وراشد يبلغ من العمر 22 سنة، في قضية تتعلق بحيازة مواد متفجرة واستعمالها في تحضير مفرقعات وشهب اصطناعية تقليدية، يشتبه في استخدامها في أعمال الشغب الرياضي.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإنه تم الاستماع من طرف الشرطة إلى مالك الشقة الذي استأجر شقته لأحد المشتبه فيهم، كما تم الاستماع إلى أشخاص آخرين لهم علاقة بالمشتبه فيهم.

وتم حجز كيس بلاستيكي، بحسب مديرية الأمن الوطني، يحتوي على كميات من نترات البوتاسيوم ومادة “جافيل” وقنينة غاز من الحجم الصغير و67 عبوة مملوءة بالمفرقعات و33 عبوة أخرى فارغة، يشتبه في استعمالها في صناعة وتلفيف الشهب والمفرقعات النارية تقليدية الصنع.

ويخضع ثلاثة أشخاص المذكورين والمحسوبين على أحد فصائل مشجعي الفرق الرياضية من بين الموجودين في الشقة، لمراقبة طبية، بإحدى المصحات الطبية التي انتقلوا إليها لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحروق غير عمدية متفاوتة الخطورة، في انتظار إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص