قبيل بدأ مهامه.. “البوليساريو” تضع شروطا على طاولة المبعوث الأممي للصحراء

قبيل بدأ مهامه.. “البوليساريو” تضع شروطا على طاولة المبعوث الأممي للصحراء

شطاري خاص17 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 17 أكتوبر 2021 - 2:07 مساءً

شطاري-متابعة

في أول تعليق له على تعيين ستيفان دي ميستورا مبعوثا أمميا جديدا للصحراء، خرج إبراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو” لوضع شروط جديدة على طاولة المبعوث الأممي قبيل تقلده لمهامه.

وطالب إبراهيم غالي، أمس السبت، خلال حديثه لوفد من الصحافيين الإسبان في تندوف، مجلس الأمن الدولي بتحديد جدول زمني لمهمة المبعوث الأممي الجديد للصحراء، ستيفان دي ميستورا، مطالبا إياه بـ”تقديم  ضمانات من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير”.

واعتبر غالي أن “تعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ليس هدفا في حد ذاته، وإنما تصفية الاستعمار هو الهدف الأساسي”.

وأضاف أن على مجلس الأمن أن يحدد في قراراته “مأمورية واضحة للمبعوث الشخصي، ومهمته المحددة أصلا، وهي استكمال تصفية الاستعمار، وتنظيم استفتاء بدون تأخر”، مع “جدول زمني لعملية التطبيق”، و”ضمانات قوية من قبل مجلس الأمن من أجل الانخراط في العملية”.

وكانت الأمم المتحدة قد عبرت عن تفاؤلها بتعيين الإيطالي السويدي، ستافان دي ميستورا، مبعوثا خاصا للصحراء، بعد تداول شمل نحو 12 مرشحا لهذا المنصب الشاغر، منذ شهر ماي من سنة 2019.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص