الشرادي يختتم الملتقى الثقافي لبوجدور

الشرادي يختتم الملتقى الثقافي لبوجدور

شطاري خاص23 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 1:58 مساءً

شطاري-العيون

اختتم الفنان سعيد الشرادي فعاليات الملتقى الثقافي الأول ببوجدور بسهرة فنية قدم فيها طبقا فنيا متنوعا من الطرب الحساني. واختار منظمو الملتقى استضافة الفنان سعيد الشرادي ابن مدينة بوجدور لإحياء السهرة الختامية لهذه التظاهرة الثقافية والفنية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية للثقافة ببوجدور في إطار المكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء وبرنامج التنشيط الثقافي والفني.

واعتبر سعيد الشرادي أن هذا الحفل كان مناسبة بالنسبة له لتجديد اللقاء بجمهوره بالمدينة التي كانت منها انطلاقته الأولى في مجال الغناء. وأوضح الشرادي أنه ممتن لعامل إقليم بوجدور والمسؤولين عن قطاع الثقافة ببوجدور والعيون الذين حرصوا على أن تنظيم هذا الملتقى الثقافي والفني الذي جاء بعد سنتين من التوقف الاضطراري نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الفنان سعيد الشرادي عن قرب إطلاقه لعمل فني جديد سلتقيه جمهوره، ويتعلق الأمر بأغنية حسانية سيتم تصويرها بمدينة بوجدور، وهي من كلمات الشاعر محمد مولود الأحمدي، ومن تلحين توزيع الفنان الموريتاني عرفات ولد الميداح.

ودعا الشرادي الجماعات الترابية والمسؤولين الترابيين على مستوى الأقاليم الجنوبية لإعادة الحياة للأنشطة الثقافية والفنية من خلال تنظيم مهرجانات وسهرات فنية باعبتارها متنفسا للساكنة وكذلك تساهم في الارتقاء بالأوضاع المادي للفنانين والموسيقيين وتحفزهم على المزيد من العطاء والإبداع.

واحتضنت مدينة بوجدور على مدى ثلاثة أيام فعاليات الملتقى الثقافي الاول لبوجدور المنظم من طرف المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء تنزيلًا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء الخاص ببرنامج التنشيط الثقافي والفني ورد الاعتبار للثقافة والتراث الحساني موسم 2021.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص