محمد سالم بهيا (فانو): مبادرة الحكم الذاتي هي السبيل الوحيد والأوحد لإيجاد حل للنزاع حول الصحراء

محمد سالم بهيا (فانو): مبادرة الحكم الذاتي هي السبيل الوحيد والأوحد لإيجاد حل للنزاع حول الصحراء

شطاري خاص16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 2:32 صباحًا

الصحراء أنتليجنس

نظمت جمعية الصداقة المغربية الاسبانية acama بشراكة مع القنصلية المغربية بمدينة لاسبالماس بجزر الكناري يوم أمس الأربعاء 15 ديسمبر ندوة تحت عنوان ” الحكم الذاتي مبادرة ذات مصداقية وجدية” و التي إحتضنتها صحيفة لابروفنسيا الذائعة الصيت بمقر نادي ” CLUB DE LA PROVINCIA”.

وشارك في هذه الندوة محمد سالم بهيا (فانو) رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية إلى جانب رئيس الحكومة الكنارية السابق جيرونيمو سافيدرا أسيفيدو Jeronimo saavedra acevedo بالإضافة لكوكبة من السياسيين و الإعلاميين و الأكادميين و الباحثين و المختصين في قضية الصحراء.

وقال محمد سالم بهيا رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية خلال مداخلة له بالندوة بأن مبادرة الحكم الذاتي المغربية التي تتسم بالجدية والمصداقية والتي تحظى بدعم واسع من لدن المنتظم الدولي تظل السبيل الوحيد والأوحد لإيجاد حل للنزاع حول الصحراء.

وشدد على أنه كمواطن صحراوي مغربي و منتخب شرعي يمثل الساكنة يدعم بشكل غير مشروط هذه المبادرة لأنها هي الحل الواقعي وهي تتوافق مع مبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأضاف بأن الممثلين الوحيدين والشرعيين لساكنة الصحراء هم المنتخبين الذين أفرزتهم صناديق الإقتراع في الإنتخابات التي شهد لها مراقبين دوليين بالشفافية والديمقراطية.

وأن لا شرعية يستند لها من يتحدث بإسم الصحراويين بالمخيمات جنوب الجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص