محمد سالم الشرقاوي في الرباط لتتبع مخرجات الملتقى الوطني الأول لحقوق الانسان

محمد سالم الشرقاوي في الرباط لتتبع مخرجات الملتقى الوطني الأول لحقوق الانسان

شطاري خاص16 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 فبراير 2022 - 12:08 صباحًا

شطاري-الصحراء انتليجنس

عقد الناشط الحقوقي البارز محمد سالم الشرقاوي رئيس منظمة السلم والتسامح والديمقراطية وحقوق الإنسان إجتماعات متنوعة ولقاءات مع مسؤولي مؤسسات بالرباط.

وفي هذا الصدد فقد خصص إجتماع اليوم بكلية الحقوق بالرباط لتتبع مخرجات الملتقى الوطني الاول لحقوق الانسان وذلك بحضور السفير المتجول لحقوق الانسان أحمد حرزني وعميد كلية الحقوق أكدال وأساتذة الجامعة و المندوبية العامة لإدارة السجون وفعاليات أخرى.

بعد ذلك حضر الشرقاوي تنظيم حفل توقيع إتفاقية شراكة بين كلية أكدال و جامعة ساو تومي بحضور سفير جمهورية ساو تومي المعتمد بالمغرب.

جدير بالذكر أنه بمناسبة تخليد الذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان نظمت منظمة السلم والتسامح للديموقراطية وحقوق الإنسان بمدينة العيون بتاريخ 11 ديسمبر 2021 فعاليات الملتقى الوطني الأول لحقوق الإنسان بتعاون مع كلية الحقوق أكدال الرباط و بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء حول موضوع “المقاربة الحقوقية والنموذج التنموي الجديد”.

الملتقى الذي وصفه المراقبون بالنشاط الحقوقي الأول والأضخم من نوعه بالصحراء بعد جائحة كورونا.

وكانت الغاية من تنظيم الملتقى هي تسليط الضوء على أهم الانجازات والمكتسبات والدينامية التي تعرفها الجهة في مجال التنمية ومن أجل مواكبة التطورات و الأوراش الكبرى.

وهو الملتقى الذي تخللت أسغاله توقيع اتفاقيات شراكة بين منظمة السلم والتسامح للديمقراطية وحقوق الانسان ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء وجامعة أگدال فضلا عن اتفاقية شراكة ثانية تجمع المنظمة الحقوقية وكريمة غانم رئيسة المركز الدولي للديبلوماسية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص