زكرياء لمراحي.. رجل الظل والمهمات الرياضية الصعبة

زكرياء لمراحي.. رجل الظل والمهمات الرياضية الصعبة

شطاري خاص3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 2:49 مساءً

شطاري-العيون:

بصمت مؤسسة أهل الرشيد للأعمال الخيرية على نجاح مبهر خلال تنظيم النسخة الأولى من دوري فرق الأحياء لكرة القدم للفئات الصغرى، والذي جرت أطواره طيلة شهر رمضان الأبرك بالقاعة المغطاة “الحزام” بمدينة العيون.
وخلال أطوار ومراحل البطولة، برز اسم الشاب الإستقلالي والمستشار الجماعي ببلدية العيون “زكرياء لمراحي”، بشكل ملفت للإنتباه، حيث أصبح حديث القاصي و الداني دون أن ينبس ببنت شفة.
جسد “زكرياء لمراحي” مقولة “بالفعل لا بالقول” خلال إشرافه المباشر على البطولة الرمضانية، فتجده قليل الكلام، قوي التنظير وفاعلا في الميدان، لا يغفل كل صغيرة ومتتبعا كل كبيرة.

مؤسسة أهل الرشيد..سبق في التنظيم
وضعت مؤسسة أهل الرشيد للأعمال الخيرية مختلف المؤسسات الأخرى سواء عمومية أو خاصة في موقف محرج، بعد تنظيمها لبطولة كروية كانت إلى الأمس القريب مقتصرة على الأحياء الشعبية لمدينة العيون، لتحولها إلى عرس كروي عالمي، بتنظيم محكم وتوفير كل سبل النجاح لذلك، فكان لها ما أرادت بشكل غير مسبوق على الصعيد الوطني، بل وعلى الصعيد العالمي كما شهد بذلك الدولي المغربي السابق “جواد الزايري”؛ ضيف النسخة الأولى، والذي لم يخفي انبهاره الشديد بهكذا تنظيم.
ولم يأتي تنظيم بطولة رمضانية لفرق الأحياء بهذه المواصفات من محض الصدفة، وإنما لما راكمه عمل المجلس البلدي لمدينة العيون؛ من توفير غزير لفضاءات ملاعب القرب بكل أنحاء المدينة، والتي جعلت منها متنفسا رياضيا للساكنة، وفضاء خصبا لاكتشاف المواهب، كيف لا ويتولى قيادته رجل الصحراء الأول “حمدي ولد الرشيد”.
واستطاع ذلك بما لا يدع مجالا للشك، جني ثمار مواهب صغرى وإنجاح هذا النشاط الكروي العالمي، فلأول مرة يشهد فضاء رياضي في العالم تنظيم دوري لفرق الأحياء بهذا الشكل.

زكرياء لمراحي وإشراك الطاقات المحلية
وضعت مؤسسة أهل الرشيد للأعمال الخيرية كامل ثقتها في الشاب “زكرياء لمراحي” ليقود سفينة هذا الدوري الكروي، نظير ما سجله من نجاحات في محطات رياضية سابقة بجهة العيون الساقية الحمراء، وباعتباره أكثر المقربين ورجل ثقة الرجل الثاني في حزب الاستقلال بالصحراء “محمد ولد الرشيد” المستشار البرلماني وعضو مجلس الجهة والنائب الأول لرئيس المجلس البلدي، والذي يعتبر العقل المدبر لهذه البطولة، وكل ما يدور في فلك التنظيمات الموازية لحزب الاستقلال على الصعيد الوطني.
لم يخلف “زكرياء” الوعد ولم يخن العهد، فكان بقدر التحدي وأكثر، ولم تغرنه مكانته للإستيلاء على نجاح التظاهرة ونسبها لنفسه، وإنما قام بإشراك مختلف المبدعين من شباب الإقليم كل في مجال تخصصه؛ ليضفي على البطولة فسيفساء خاصة وبلمسات شباب العيون، في التنظيم والتطوير والتنشيط والديكور والإخراج، وهو ما تم تتبعه لحظة بلحظة في بث مباشر على قناة الرياضية، وما تناقلته أيضا أهم وسائل الإعلام.

حفل عالمي لبطولة الأحياء

المتتبع لكل أطوار تنظيم هذه البطولة المميزة في كل شيء، قد لا يفرق بين الرئيس والمرؤوس، بين المنظم وأفراد فريقه، حيث انصهرت التراتبية ها هنا، وصدح صوت الفريق الواحد، واليد الواحدة.

لقد خط حفل الافتتاح والاختتام بمداد من ذهب، وكذلك مختلف أطوار البطولة؛ أثبت من خلالها “زكرياء لمراحي” علو كعبه في تجسيد تصور رفيقه “محمد ولد الرشيد” على أرض الواقع، وهو ما تتبعه “ولد الرشيد” عن قرب لحظة بلحظة رغم انشغالاته العديدة.
نجح زكرياء ومن خلفه محمد، وابتسامة النصر لا تفارق محياهما، ومن خلفهما فريق عظيم من خيرة شباب العيون، كل حسب تخصصه، يتقدمهم الشاب “يوسف خليل” المكلف بالتواصل بالمجلس الجماعي للعيون..
لقد أبهر الجميع الساكنة التي حجت بكثافة للاستمتاع بمواهب فلذات أكبادها، وكذا المشاهدين خلف شاشات التلفزيون، بحفل ختامي استثنائي عظيم..راق بتفاصيله وغني بفقراته.. جعلت كل من سمع أو رأى أو حضر يزداد فخرا بكفاءة وقدرة شبابنا على الفعل إذا ما أتيحت لهم الفرصة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص