“محمد بيدا” يعقد اجتماعا مع سفير قطر بالرباط

“محمد بيدا” يعقد اجتماعا مع سفير قطر بالرباط

شطاري خاص3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 12:02 مساءً

شطاري-الصحراء إنتليجنس:

عقد محمد بيدا رئيس مجلس الأعمال المغربي القطري  الخميس 02 يونيو 2022 بالرباط اجتماعاً مطولاً مع الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني السفير المفوض فوق العادة لدولة قطر لدى المغرب.

الإجتماع عقد بمقر السفارة القطرية بالعاصمة المغربية الرباط ويأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وخلال هذا الإجتماع ناقش الطرفان تعميق التعاون بين المغرب و قطر وتباحثا حول تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مجالات الإقتصاد والإستثمار ورفع المبادلات التجارية وتكثيف الزيارات المتبادلة بين الطرفين.

وتشهد العلاقات المغربية القطرية نمواً متصاعداً خاصة في ظل التوافق بين البلدين في قضايا سياسية وإقتصادية إضافة إلى وجود توجه سيادي لدى قيادة البلدين لمواصلة تعزيزها.

كما تتسم العلاقات الإقتصادية بين المغرب وقطر بنمو مستمر حيث يوجد توجه قطري لزيادة حضورها وإستثماراتها في المغرب وذلك في عدة مجالات.

وتوجت العلاقات بين البلدين بتعيين الدوحة شهر فبراير الماضي الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني سفيراً مفوضاً فوق العادة لدى الرباط.

يشار إلى أن محمد ولد حما بيدا كان قد عين شهر سبتمبر 2020 في إجتماع لمجلس إدارة الإتحاد العام لمقاولات المغرب “باطرونا” في منصب رئيس مجلس الأعمال المغربي القطري.

وتعمل مجالس الأعمال التي توضع تحت رعاية الإتحاد العام لمقاولات المغرب على تعزيز التبادلات الدولية وعلاقات الشراكة وتقوية التعاون بين المغرب وشركائه الإقتصاديين.

جدير بالذكر أن محمد بيدا يرأس مجموعة (أوماغستي Omagesti) وكان يشغل منصب المدير التنفيذي بمجلس رجال الأعمال المغربي السعودي وهو المستورد والموزع لمنتوج المراعي بالمغرب.

Screenshot 20220603 115838 Facebook - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص