الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات تستقطب 120 رجل أعمال هولندي للإستثمار في أقاليم الصحراء

الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات تستقطب 120 رجل أعمال هولندي للإستثمار في أقاليم الصحراء

شطاري خاص28 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 10:30 مساءً

شطاري-هولندا:

عقد مؤخرا لقاء عمل بين عشرات رجال الأعمال بهولندا ومسؤولين مغاربة كبار يتقدمهم السفير المغربي “محمد بصري” المعتمد بهولندا ، لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتطويره بين المغرب وهولندا.

وتضمن هذا اللقاء العديد من الجلسات الخاصة جمعت مايزيد عن 70 من رجال الأعمال وممثلي الشركات الكبرى بهولندا، وممثلي الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ لتباحث نقطة التعاون الاقتصادي، والاتفاق حول مشاريع مستقبلية بين الرباط وامستردام.

وخلال هذه الجلسات التي جرت أطوارها بالعاصمة الهولندية أمستردام؛ أكد السفير المغربي بهولندا محمد بصري؛ أن هذا اللقاء يهدف بالأساس إلى إقامة جسر تعاون بين رجال أعمال من المغرب وهولندا في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى وضع خارطة طريق لتطوير سبل التعاون في المجال الإقتصادي والفلاحي و البحث العلمي والتعليم والصحة وغيرها.

وأضاف السفير محمد بصري خلال حديثه، أن المغرب كقوة إقتصادية بشمال إفريقيا يسعى دائما إلى استقطاب نخب من رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف دول أوروبا خاصة من هولندا، وذلك لخلق فرص اقتصادية جديدة، تنفيذا لرؤية جلالة ملك البلاد محمد السادس.

وبدورهم عبر مجموعة رجال الأعمال الهولندين والمستثمرين الحاضرين باللقاء؛ عن رغبتهم في الإستثمار بالمملكة المغربية وتبادل الأفكار والتجارب بين هولندا والمغرب، مؤكدين أن هناك العديد من المجالات التي سيتم التعاون من خلالها  في القريب العاجل، بمافي ذلك الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وفي ذات السياق، أكد المسؤولون المغاربة، ممثلو الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ على أهمية إيجاد علاقات شراكة متينة بين البلدين خاصة أن المغرب يولي أهمية خاصة لعلاقاته التجارية مع دولة هولندا، وأن ما يشهده العالم اليوم من تحديات اقتصادية يجب أن يكون دافعا لرجال الأعمال في البلدين للمزيد من التعاون الإقتصادي والتجاري لمواجهة جميع التحديات.

ومن المرتقب أن يحل بالمغرب مايزيد على 120 من رجال الأعمال الكبار والمستثمرين الهولندين بالمملكة المغربية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة للإستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والمميزات التي تتميز بها الدولتين من حيث قربهما من الأسواق العالمية، كما سيتم برمجة زيارة لأقاليم جهة العيون والداخلة وادي الذهب وجهة كليميم وادنون .

IMG 20220628 WA0049 - شطاري؟ IMG 20220628 WA0048 - شطاري؟ IMG 20220628 WA0047 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص