صحيفة إسبانية: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية دعم مشروع أنبوب الغاز الرابط بين نيجريا والمغرب

صحيفة إسبانية: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية دعم مشروع أنبوب الغاز الرابط بين نيجريا والمغرب

شطاري خاص8 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2022 - 3:58 مساءً

شطاري-متابعة:

قالت صحيفة “لا إنفورماسيون” الاسبانية، إن الاتحاد الأوروبي يدرس مع المغرب إمكانية دعم مشروع أنبوب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب وصولا إلى أوروبا، خاصة في ظل الأزمات المرتبطة بقطاع الغاز بسبب الحرب الأوكرانية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية نقلا عن مصادر من بروكسيل، أن الاتحاد الأوروبي يتعامل بحذر مع هذا الموضوع، ويدرسه مع المغرب، وفق ما أكدته المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، في تصريح إعلامي مؤخرا.

ووفق ذات المصدر، فإن اهتمامات الاتحاد الأوروبي بالغاز النيجيري زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وبدأ يفكر في رفع الصادرات القادمة من نيجيريا من الغاز الطبيعي المسال، لمواجهة النقص الناجم عن إيقاف روسيا إمداداتها من الغاز نحو أوروبا.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن الرئيس النيجيري، محمد بوخاري، دعا في الأسابيع الأخيرة كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبي لدعم هذا المشروع من أجل تحقيق الأمن الطاقي لعدد من بلدان إفريقيا إضافة إلى أوروبا والدول الغربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص