um6p
رابطة الموسيقيين الحسانيين بالعيون تنظم مهرجانا دوليا، تحت شعار :” البعد الإفريقي في ثقافة الصحراء المغربية”

رابطة الموسيقيين الحسانيين بالعيون تنظم مهرجانا دوليا، تحت شعار :” البعد الإفريقي في ثقافة الصحراء المغربية”

شطاري خاص11 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2023 - 3:25 مساءً

شطاري-العيون:

تتظم رابطة الموسيقيين الحسانيين للتراث والتنمية الإجتماعية بالعيون؛ النسخة العاشرة لمهرجان المديح النبوي تحت شعار “البعد الإفريقي في ثقافة الصحراء المغربية”.

ومن المقرر حسب بلاغ الرابطة الموسيقية بكبرى أقاليم الصحراء ، أن ينطلق المهرجان بتاريخ 22 و 23 و 24 من شهر رمضان الأبرك 1444 ه والموافق ل 15 و16 و 17 أبريل 2023.

ويعتبر مهرجان المديح النبوي بالعيون تظاهرة فنية دأبت رابطة الموسيقيين على تنظيمها سنويا، قصد إحياء تراث المديح وتقريب هذا الفن الراقي في الأذواق لكل عشاقه بالأقاليم الجنوبية.

ويندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الثقافية الفنية الرامية لترسيخ الموروث الثقافي الحساني الأصيل بجميع تلاوينه، وتنزيل مقتضيات دستور المملكة التي جعلت من الثقافة الحسانية رافدا من روافد الهوية المغربية المتعددة والموحدة.

وستعرف هذه النسخة مشاركة فرق مميزة من موريتانيا والسينغال، وثلة من الشعراء، بالإضافة لحضور قامات فنية وازنة أعطت الكثير للميدان وأسدت خدمات جليلة للمديح بالجهات الجنوبية للمملكة.

IMG 20230411 WA0028 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص