um6p
ترقية القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة العيون الكولونيل محمد القادري الى رتبة كولونيل ماجور

ترقية القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة العيون الكولونيل محمد القادري الى رتبة كولونيل ماجور

شطاري خاص2 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 6:40 مساءً

شطاري-متابعة:

تخليدا للذكرى 24 لعيد العرش المجيد تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بترقية عدد من الضباط السامين .

وقد شملت الترقيات، التي أعلن عنها يوم أمس , العديد من المسؤولين والضباط الكبار والموظفين المنتسبين لجهاز القوات المسلحة الملكية. بما في ذلك القوات المساعدة والقوات البحرية والجوية والدرك الملكي .

ومن بين الترقيات التي أنعم بها صاحب الجلالة على مسؤولي الدرك , ترقية الكولونيل محمد القادري القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة العيون الساقية الحمراء الى رتبة كولونيل ماجور .

هذا ويذكر أن الكولونيل ماجور محمد القادري يملك مسارا مهنيا إستثنائيا مكنه من النجاح في كل المهام والمسؤوليات التي تكلف بها ، نظير ما يتحلى به من صفات شخصية و عسكرية تتسم بالجدية والصرامة والتمكن من تقنيات التواصل .

وكان الكولونيل ماجور الشاب محمد القادري قد عين قبل أيام قائدا جديدا للدرك الملكي بجهة العيون، وذلك تتويجا لمسار مهني حافل ومتنوع قاده سابقا لشغل منصب قائد بجهوية الدرك بالرباط و مديرا للموارد البشرية بالقيادة العليا، ثم مسؤولا عن المديرية المركزية للبيئة، وبعد ذلك قائد للمجموعة الخامسة لفيلق الدرك الملكي المتنقل للمناطق الجنوبية.

يشار الى أن هذه الترقيات جاءت بناء على تقويمات دقيقة ومتواصلة تعكف عليها فرق متخصصة تابعة للقيادة العليا والمفتشية العامة للدرك الملكي، تعمل على دراسة نجاعة الأداءات والالتزامات واحترام الضوابط العسكرية والنزاهة وحسن السيرة، ومعايير أخرى مرتبطة بتنزيل مساعي وتوجيهات القيادة العليا الرامية إلى خدمة المواطن والوطن .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص