um6p
للمرة الثانية.. استهداف مدينة السمارة جنوب المغرب بمقذوفات سقطت قرب مطار المدينة.. والمعطيات الأولية تشير لعدم وجود خسائر مادية أو بشرية

للمرة الثانية.. استهداف مدينة السمارة جنوب المغرب بمقذوفات سقطت قرب مطار المدينة.. والمعطيات الأولية تشير لعدم وجود خسائر مادية أو بشرية

شطاري خاص5 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:10 مساءً

شطاري-متابعة:

مرة أخرى، تم استهداف مدينة السمارة جنوب المغرب بقذائف مجهولة المصدر، سقطت بالقرب من مطار المدينة في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وحسب المعطيات القليلة المتوفرة فإن الاستهداف كان بقذائف متفجرة سقطت قرب مطار السمار الذي يوجد على أطراف المدينة، دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية وفق معطيات قليلة؛ ولم تؤكدها أو تنفها مصادر رسمية مغربية.

ويعد هذا الاستهداف الثاني من نوعه في أقل من عشرة أيام بعد سقوط قذائف متفجرة وسط المدينة، قبل أسبوعين، حيث طالت الانفجارات حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مخلفة وفاة شخص وإصابة شخصين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد أكد في بلاغ، الأسبوع الماضي، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

ويعد هذا الاستهداف الثاني تطورات  نوعيا في الهجمات بمقذوفات متفجرة على مدينة السمارة التي توجد جنوب المغرب ولا تبعد إلا بـ 240 كلم عن الحدود الجزائرية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص