um6p
فيدرالية مهنيي السينما بالصحراء تواصل الإنفتاح على مؤسسات سينمائية دولية

فيدرالية مهنيي السينما بالصحراء تواصل الإنفتاح على مؤسسات سينمائية دولية

شطاري خاص14 سبتمبر 2024آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءً

شطاري-متابعة:

في إطار مواصلة الإنفتاح على المبادرات الدولية لتعزيز التعاون المشترك، اجتمع عضو فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء المخرج “محمد بوحاري” يومه الجمعة 14 شتنبر الجاري، مع مسيري ورشات الكتابة السينمائية récifs بمدينة نيس الفرنسية.

فبعد استعراضه لأهم أدوار الفيدرالية وأهدافها وطرق اشتغالها ومشاريعها المستقبلية بأقاليم الصحراء، أبدى القائمون على هذه الورشة العالمية رغبتهم في تنظيم ورشة خاصة بالصحراء لحاملي أفكار مشاريع أفلام سينمائية روائية طويلة؛ الأولى أو الثانية في مسار مخرجيها؛ وتقديمها في واحدة من نسخ مهرجان كان السينمائي للتعريف بها لدى عدد من المنتجين العالميين الداعمين لورشة الكتابة هذه.

ويشتغل القائمون على ورشات الكتابة العالمية récifs منذ ما يزيد على 20 سنة، لتطوير أفكار مشاريع أفلام روائية طويلة في مختلف دول العالم.

ومن المنتظر أن يقوم القائمون على هذه الورشة بزيارة أولية لمدينة العيون خلال الأسابيع القادمة للتحضير لهذه المبادرة الأولى من نوعها بالمغرب.

جدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، قامت الفيدرالية بعقد اتفاقيات شراكة وتعاون بروسيا ضمن فعاليات مهرجان كازان السينمائي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص