القدرة و الخردة ..النعيلة و الشبيكة و ALizio و SOROKO زوارق فضحت الفساد في شركة فوسبوكراع ..

القدرة و الخردة ..النعيلة و الشبيكة و ALizio و SOROKO زوارق فضحت الفساد في شركة فوسبوكراع ..

شطاري "خاص"10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 1:27 مساءً

الركيبي ولد حيدار:

كلنا نتذكر هيجان واد الساقية الحمراء و جرفه للبشر و الشجر و البقر كلنا شاهدنا البقر يسبح في بحر ميناء العيون و في تلك الفترة كان البحر هائجا و حالة الطوارئ القصوى معلنة ..

كان هذا في العيون ..

أما في أكادير كان ( ص . م . ك ) يقيم في فندق من فئة الخمسة نجوم على حساب شركة فوسبوكراع هذا الشخص هو المسؤول عن ميناء الشركة كان يصدر اوامره كل رأس ساعة إلى مساعده ( غ . ع ) و يطلب منه إدخال باخرة إلى الميناء من أجل تحميل 70 الف طن من الفوسفاط و كانت حالة طوارئ و البحر شديد الهيحان مع علمه المسبق أن هناك حالة طوارئ كان يهدد و يتوعد بمعاقبة كل من رفض من المستخدمين الإمتثال لأوامره كان يدفع المستخدمين دفعا الى الإنتحار علمت إدارة الشركة بكل هذا و لكنها سكتت عن تجاوزاته و لم تكلف نفسها فتح تحقيق ..

هذا المسؤول ( ص . م . ك ) من غروره تقمص منذ يومين صفة المحقق ( كونان ) حيث قام بإستدعاء المستخدمين الخاضعين لإمرته كل واحد على حدة و تخللت جلسات التحقيق وعيدا و تهديدا و من أنه سيعاقب بالطرد كل من ثبت أنه وراء تسريب المعلومات ..

السبب الذي دعاه إلى التحقيق مع المستخدمين هو نشري على صفحتي لمقطع فيديو و لمعلومات عن زورقين ( النعيلة و الشبيكة )إشترتهما شركة فوسبوكراع منذ ثلاث سنوات و تبين ان الزورقين ( النعيلة و الشبيكة ) عبارة عن هيكل خردة لأن قوة المحركات غير صالحة لجر و لقيادة البواخر الكبيرة و لا الصغيرة لمعرفة تفاصيل أكثر عن الموضوع أنقر هنا :

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=679289368862653&id=100003447897934

المسؤول ( ص . م . ك ) قبل أن يعين مسؤولا على الميناء كان يعمل سابقا في مستودع بوكراع حيث إشتهر بالتجاوزات و التسبب في العديد من المشاكل أبسطها إستعماله سيارة إسعاف شركة فوسبوكراع لتهريب مستخدم تابع لشركة مناولة ( regie )  أصيب بجرح غائر على مستوى الرأس و السبب الذي دفعه إلى تهريب المصاب هو أن الشركة فور علمها بوقوع حادث من هذا النوع تقوم كرد فعل عقابي بإقتطاع جزء كبير من الراتب التحفيزي للمسؤول معاقبة له على إهماله في فرض على كل المستخدمين ( رسميين و مناولين ) إرتداء خوذة لحماية الرأس و هذا ما لم يطبقه المسؤول ..

أثناء إشتغاله في المستودع كان يعمل ( ص . م . ك ) تحت إمرة صديقه ( ز ) الذي كان يتستر على تحاوزاته و يحميه و يتدخل لصالحه عند المدير و فور تعيين السيد ( ز ) chef de devision الإنتاج و المعالجة بميناء فوسبوكراع استقدم صديقه ( ص . م . ك ) ليكون بجانبه و مكنه من منصب المشرف العام على كل ما يتعلق بالميناء و من يوم تعيينه في هذا المنصب و الميناء يعيش العديد من المشاكل و أغلب المستخدمين يشتكون من تجاوزاته على حقوقهم و على القانون ..

كنا قد نشرنا سابقا ( راجع الرابط أعلاه ) أن شركة فوسبوكراع إشترت منذ ثلاث سنوات بمبلغ خيالي 3 ملايير و 200 مليون سنتيم زورقين هما ( النعيلة و الشبيكة ) و بعد إدخالهما للخدمة تبين أنهما غير صالحين للمهمة المبتغاة من إقتنائيهما و هي قيادة البواخر إلى الميناء عن طريق ربطها بالحبال ..

في يوم الجمعة الماضي 7 أبريل كانت تجربة لهذين الزورقين حيث كللت مهمتهما بالفشل في إدخال الباخرة GH NORTHERN DANCER التي تحمل حاليا علم جمهورية Marshal islands إلى الميناء التابع للشركة من أجل تحميل ما قدره من الفوسفاط الخام (  55 ألف و 600 طن )  إلى جمهورية الهند ..

و يوم الأحد 09 أبريل على تمام الساعة 9:00 صباحا إدخلت الباخرة GH NORTHERN DANCER إلى الميناء و كان الفضل في ذلك لفريق العمل المتخصص التابع للشركة و الذي يقود الزورقين ( soroko و Alizio ) الذين سبق لإدارة شركة فوسبوكراع أن اخرجتهما من الخدمة ..

و المضحك المبكي هو أن الزورقين ( النعيلة و الشبيكة ) و على ظهريهما فريق عمل ( تابع لشركة مناولة غير متخصصة ) الذي فشل سابقا في إدخال الباخرة كانوا يراقبون المشهد ..

الباخرة GH NORTHERN DANCER تم شحنها بما قدره ( 55 ألف و 600 طن ) من الفوسفاط و لازالت إلى حدود الساعة تتواجد في الميناء التابع للشركة تنتظر أن تصلها الأوراق من مدينة خريبكة لتتحرك نحو وجهتها و هي الهند و هذه أيضا طريقة تحايلية تنتهجها إدارة الشركة حيث تقوم ببيع فوسفاط منجم بوكراع و تصديره إلى دول أخرى بأوراق صادرة عن منجم خريبكة تهربا من المراقبين الدوليين ..

ما وقع يوم الجمعة الماضي 7 أبريل كان فضيحة بكل المقاييس إذ أنها لأول في تاريخ هذا الميناء تظل باخرة لمدة عشرين يوما تنتظر الدخول ( بأستثناء حالات هيجان البحر ) من أجل شحن مادة الفوسفاط و السبب زورقين خردة و فريق عمل غير متخصص يتبعون لشركة مناولة مستقدمة من طرف لوبي فاسد لإحلالهم مكان زورقين أثبتا أنهما قادرين على العطاء لسنين قادمة و مكان فريق عمل متخصص أثبت جدارته في العديد من المهمات ..

الزورقين ( soroko و Alizio ) انتصرا و كشفا فضيحة سرقة 3 ملايير و 800 مليون سنتيم ذهبت إلى جيوب الفاسدين ..

مستمر إستنزاف مقدرات و أموال شركة فوسبوكراع من طرف المافيا لأنه لم يفتح تحقيق سابقا في فساد مسؤولي إدارة هذه الشركة و لن يفتح و لكننا ننشر كل ما توصلنا به تنويرا للرأي العام لفضح ممارسات لوبي الفساد ..

شركة فوسبوكراع هي ملك أصيل حسب القانون الدولي لأهل الصحراء و لكنها حسب قانون سنه المدير و إدارة الشركة فأهل الصحراء واجب إقصائهم من العمل فيها أو الإستفادة من مداخيلها أو من مشاريعها المباشرة و غير المباشرة ..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"