um6p
المغرب يقترح الوساطة لحل أزمة الخليج..والملك يدعو لضبط النفس

المغرب يقترح الوساطة لحل أزمة الخليج..والملك يدعو لضبط النفس

شطاري "خاص"11 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 11:07 مساءً

شطاري-متابعة:

دعا الملك محمد السادس جميع الأطراف في أزمة الخليج إلى ضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأفاد المصدر نفسه، اليوم الأحد، أن الملك طلب من الأطراف تسوية الأسباب، التي أدت إلى المشكلة بشكل نهائي، وذلك “انسجاما مع الروح التي ظلت سائدة داخل المجلس”.

وأوضح المصدر نفسه أن المملكة المغربية، التي تربطها علاقات قوية بدول الخليج في كافة المجالات: “ولكنها بعيدة جغرافيا، تشعر أنها معنية بشكل وثيق بهذه الأزمة، لكنها تفضل حيادا بناء لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.

هذا وأكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن المغرب مستعد للوساطة لحل أزمة الخليج.وأفاد المصدر ذاته، اليوم الأحد :”إذا أبدت الأطراف الرغبة، فإن المغرب مستعد لبذل مساع حميدة من اجل تشجيع حوار صريح وشامل على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاربة التطرف الديني الإرهاب والوضوح في المواقف والوفاء بالالتزامات”.

وعبر المغرب عن الأمل في أن “يشكل شهر رمضان الفضيل عامل إلهام لروح التضامن والتوافق الضروري من أجل تجاوز الخلافات الحالية حتى يكون مجلس التعاون الخليجي نموذجا للتعاون الإقليمي ومحركا للعمل العربي المشترك”

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"