حصري. الوثيقة رقم-2-: بمباركة من الوالي “بوشعاب” صديقه “برد الليل” يتحصل على 21 هكتار بالمرسى مقابل10 دراهم للمتر مربع

حصري. الوثيقة رقم-2-: بمباركة من الوالي “بوشعاب” صديقه “برد الليل” يتحصل على 21 هكتار بالمرسى مقابل10 دراهم للمتر مربع

شطاري "خاص"9 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 1:46 مساءً

شطاري-العيون:

في إطار سلسلة فضح “مستنزفي” الوعاء العقاري بجهات الصحراء، واستمرارا للحلقة الماضية التي تناولنا فيها استفادة مقربة من والي جهة العيون الساقية الحمراء “يحضيه بوشعاب” من 4003 متر مربع بالمرسى لبناء فندق من نجمتين، قبل أن تفوت “أرض المشروع” لأحد المستثمرين الآخرين بمبلغ 100 مليون سنتيم، ومخادعة “المركز الجهوي للإستثمار” بالعيون، الذي لم يتتبع أيضا خطوات انشاء المشروع، وغض الطرف بعدها عن هذا الإستنزاف، نضع اليوم بين يدي قرائنا الكرام وثيقة ثانية تثبت تورط مقرب من الوالي في الحصول على 21 هكتارا، مقابل 10 دراهم للمتر فقط.

الوثيقة التي تنشرها “شطاري” تعود لشركة “Laayoune  Développement SARL”، لأحد ملاكها “أحمد سالم برد الليل”، وهو صديق دراسة الوالي بوشعاب.

تدخل الوالي في الملف لتفويت هذه الهكتارات لصديقه (انظر الإمضاء أسفل الوثيقة )، وحسب مراقبين، يثبت تورطه أيضا في هذه الصفقة “المشبوهة”، التي حصل عليها المعني بالأمر مقابل 10 دراهم للمتر مربع، في حين يتم تفويت مثل هذه المشاريع عادة بأزيد من 300 درهم للمتر مربع لأشخاص عاديين دون وساطات..

جدير بالذكر، أن غالبية منتخبي أقاليم الصحراء ورؤساء الجماعات استفادوا بدورهم من مثل هذه الصفقات بأثمان جد بخسة لفائدة مقربين منهم..

يتبع..IMG 20171109 WA0013 - شطاري؟IMG 20171109 WA0009 - شطاري؟

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"